الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

مدير دار استضافة وتوجيه بـ6 أكتوبر: ندعم المرأة المعنفة ونمكنها اقتصاديا

2020-11-30 11:56:24
محمد القاضى

قالت منال عاطف مدير دار استضافة وتوجيه المرأة بـ6 أكتوبر، إن الدار يرد إليها سيدات تعرضن لأقصى درجات العنف مثل الحرق والتعذيب بالكهرباء، إذ تحال إليها من خلال وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة والمدارس والجمعيات الأهلية.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية هدير أبو زيد: "نتعاون مع وزارات التعليم والداخلية والصحة، وبهذا ترد إلينا الحالات، وعندما تصل الحالة تستقبلها موظفة الاستقبال وتحصل على بياناتها الأولية بصرف النظر عن تحرير محضر في قسم شرطة، ولو ظهر عليها آثار الضرب نحرر محضرا في قسم شرطة إذا كانت الحالة تريد ذلك".

وتابعت: "الحالة تفرض علينا كيفية التعامل معها وحل مشكلاتها ونحن ندعمها ونرشدها نفسيا واجتماعيا ونعرفها بالأماكن التي يمكن أن تساعدها، وننظم ندوات ولقاءات تتبع الوزارة لتعريف المعنفات بحقوقهن وندربهن ونمكنهن اقتصاديًا من خلال مشغلنا ليكون ملاذا آمنا لها بعيدًا عن العنف".

وأوضحت: "التمكين الاقتصادي مهم جدا للسيدة المعنفة، وعندما تتمكن اقتصاديًا فإنها ستفكر في الذي تريده، ويحقق لها توازنا نفسيًا، ونناقش الحالات المعنفة ونحاول توسيع آفاقها، ولا نستطيع إرغامهن على العودة إلى منزلهن، لأن بعض الحالات قد يتعرضن للقتل إذا عدن إلى بيوتهن".

حزب "المصريين": رؤية السيسي في القطاع الزراعي سبب تقدم الدولة في الصادرات الزراعية

برشلونة-سقوط محمد رمضان-الدستور-ريال مدريد-توتنهام-المستشار احمد البكرى-سما المصري-مانشستر يونايتد-Mike Tyson-ميلان ضد فيورنتينا


إرسل لصديق