جريدة الديار
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:58 مـ 9 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
تعرف علي 9 قرارات وافق عليها مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم من المنيا.. وزارة الثقافة تدشن مشروعًا جديدًا لنشر الكتاب والمسرح بالقرى الأكثر احتياجًا وزيرة التنمية المحلية والبيئة تشهد توقيع اتفاق تمويل مشروع الصناعة الخضراء المستدامة بقيمة 45 مليون يورو محافظ المنوفية إعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية تحت رعاية ”القومي للإعاقة”.. انطلاق مؤتمر ”نداء” السادس لدمج وتمكين الصم المكفوفين وذوي الإعاقات المتعددة محافظ الشرقية يستقبل الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري بمكتبه محافظ الدقهلية يكلف لجنة مشتركة بالبدء الفوري في رصف ورفع كفاءة شارع العبور بالمنصورة تفقد المحافظ للمعرض الدائم للسلع الغذائية بحي شرق المنصورة المحافظ يتفقد منافذ بيع الخضروات بالمنصورة وزيرة التنمية المحلية والبيئة تترأس اجتماع ”صندوق حماية البيئة” الـ24 لدعم التحول للأخضر والمشروعات الصناعية المستدامة محافظ أسيوط يبحث مع نائب وزير الصحة تفعيل جهود تنمية الأسرة وتعزيز الملف السكاني يومين من الضربات تموينية المتلاحقة بالدقهلية

حملات تموينية مشتركة بميت غمر تضبط عدد من المخالفات

حملات
حملات

قرر محافظ احالة 53 محضرا بالمخالفات التموينية للنيابة العامة

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين بالكميات الكافية والاسعار المناسبه ،

وقد أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ٱنه لن يسمح بالفساد خاصة في المخابز والاسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع وتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار ..

وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية وحملات التفتيش التي يتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات موضحا انه تم ضبط العديد من المخالفات التموينية والبيئية بالمخابز وتم تحرير 53 محضرا بالمخالفات بالمخابز بمركز ومدينة ميت غمر خلال يوم واحد فقط ،وقرر المحافظ احالة جميع المحاضر المحررة الى النيابة العامة لاعمال شئونها..

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعة على التقرير الذى عرضه السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن الحملة المشكلة برئاسته للتفتيش والرقابة التموينية على المخابز بنطاق ميت غمر ،حيث اوضح وكيل الوزرارة انه تم ضبط مخالفات شملت نقص فى وزن الرغيف، والتصرف فى كميات دقيق بلدى مدعم وتصرف فى حصة استراتيجى، وعدم توافر مواصفات وكذا تجميع بطاقات تموينية وتوقف عن الانتاج بدون اذن وعدم وجود قائمة بيانات ، وكذا تجميع دقيق بلدى مدعم وايضا عدم نظافة العجين.. وكلف محافظ الدقهلية وكيل الوزارة بمتابعة تصرفات النيابة فى الوقائع المشار اليها..

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع انواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين .

جاء ذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية محافظ الدقهلية

اقرأ لي أيضا ٠٠ تفاصيل زيارة رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدقهلية