الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

أحمد موسى: كل صحفيين المعارضة كانت علاقتهم بصفوت الشريف على أعلى مستوى

2021-01-16 23:35:09
أميرة السمان

قال الإعلامي أحمد موسى،إن كل صحفيين المعارضة كانت علاقتهم بصفوت الشريف على أعلى مستوى، كونه كان فاتحا بابه للجميع، وكان يصطب رؤساء تحرير المعارضة على طائرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في الجولات الخارجية»، مؤكدا أن الرئيس الأسبق مبارك كان يثق في الشريف ويستمع إلى آرائه.نعى الإعلامي أحمد موسى.


وقال موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد «خالص العزاء لكل أسرته وكل محبيه، كان واحدا من أقوى صناع القرار بمصر»، مردفا «صفوت الشريف له تاريخ وسجل حافل في خدمة الدولة المصرية».


وأضاف «صفوت الشريف تولى رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات في عهد رئيس السادات، ثم رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون عام 1981، ثو تولى منصب وزير الإعلام عام 1982»، مؤكدا أن صفوت الشريف أقوى وزير إعلام في تاريخ مصر.

وأكمل «قابلت صفوت الشريف مرتين، إحداهما في السعودية والأخرى بالجزائر»، متابعا «كان يحترم الصحفيين، وخلال تغطيتي لمؤتمر في جدة، منحني تصريح رغم أني كنت صحفيا صغيرا حينها».

وأردف «كل صحفيين المعارضة كانت علاقتهم بصفوت الشريف على أعلى مستوى، كونه كان فاتحا بابه للجميع، وكان يصطب رؤساء تحرير المعارضة على طائرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في الجولات الخارجية»، مؤكدا أن الرئيس الأسبق مبارك كان يثق في الشريف ويستمع إلى آرائه.



وأكمل «كنت أتواصل مع صفوت الشريف، وهو رئيس مجلس الشورى، خلال فترة عملي في قناة أوربيت، وأجرى معنا حوارا بكل بساطة، دون وضع أي خطوط حمراء»، مشيرا إلى أن صفوت الشريف صاحب الفضل في إنشاء مدينة الإنتاج العالمي، فضلا عن دوره في إطلاق القمر الصناعي نايل سات.
واختتم «مفيش حد طبيعي هيحب مصر والإخوان في نفس الوقت، محدش هيقعد فيها عشان كده لازم تبقى مؤمن بكل أفعالك مش هيفضل غيرعملك».

اقرا ايضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

عمرخورشيد-سمير صبرى-شيماء سيف-انجى خورى-برشلونة ضد أتلتيك بيلباو-رانيا يوسف-S21-زبيدة ثروت-رمضان صبحى-هيثم شاكر-طلائع الجيش


إرسل لصديق