جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:35 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صور… أمسية ثقافية تجمع بين الثقافي الإندونيسيي و جامعة المنصورة

صوره تجمع  مقدمي الحفل
صوره تجمع مقدمي الحفل

أكد المستشار التربوي والثقافي بسفارة إندونيسيا بالقاهرة د. عثمان شهاب على قوة العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين المصري والإندونيسيي ، مشيرا بأن إندونيسيا بلد متنوع الثقافات والعادات ، فهناك تقبل الآخر، و التعددية الدينية، مع الحفاظ على الهوية الإسلامية ، والثقافية ، والحداثة في الوقت نفسه ، تحت شعار «الوحدة فى التنوع» ، فيبلغ عدد سكان إندونيسيا أكثرمن 250 مليون نسمة، موزعين على 34 محافظة، ويتحدثون أكثرمن 500 لغة ولهجة مختلفة .

تخللت الأمسية أمس عروضا فنية ،لاقت إعجاب ، واستمتاع الحاضرين ، حيث تم عرض رقصات شعبية متنوعة كرقصة " بالي "، " باتين كيمونينج " ، " أونديل – أونديل ".

كما تضمنت العروض الفنية الدفاع عن النفس المعروف بـ " السيلات " ، وهو أحد فنون القتال المشهوره في دول جنوب شرق أسيا .

يقدم المركز الثقافي الإندونيسيي بالقاهرة أنشطتة الثقافية ، والتعليميه المختلفة للمصريين بالمجان ، من خلال التدريب علي فن الدفاع عن النفس ، والرقصات الشعبية الإندونيسية للفتيات ، ودورات تعلم اللغة الإندونيسية ، ومنح تعليمية في جامعات إندونيسيا . ، فقد وصل عدد المتدربين المصريين لفن السيلات لأكثر من ٦٠٠ شاب وفتاه ، بينما بلغ عدد الدارسين للغة في الدورة المنعقدة حاليا أكثر من ٣٠٠ طالب ، كما وصل عدد المتدربات علي الرقص الشعبي الإندونيسيي أكثر من عشرة فتيات .