جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 02:05 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نشرة أخبار الرابعة .. وزير قطاع الأعمال العام يبحث التعاون مع بيلاروسيا في إنتاج سيارات ”ميكروباص” بالشركة الهندسية للسيارات

اثناء اجتماع اليوم
اثناء اجتماع اليوم

وزيرا الهجرة والطيران: تيسيرات للمصريين بالخارج لتغيير موعد عودتهم لمصر قبل 19 مارس الجاري بدون أي رسوم إضافية

مصر للطيران: ندرس تخصيص رحلات إضافية لاستيعاب الأعداد التي ترغب في العودة لوطنها

في إطار التنسيق المستمر بين أجهزة الدولة المصرية ووزارتي الهجرة والطيران المدني، فقد تقرر منح الفرصة للمصريين بالخارج الراغبين في العودة لمصر خلال تلك الأيام والذين حجزوا تذاكرهم خلال الفترة الماضية، لتغيير موعد العودة ليصبح خلال يومين الثلاثاء والأربعاء بدون اي رسوم إضافية، قبل تنفيذ قرار الدولة المصرية بتعطيل حركة الطيران منها وإليها بدءا من ظهر يوم 19 وحتى يوم 31 مارس الجاري.

ويمكن للمصريين بالخارج الراغبين في العودة لبلدهم وقد حجزوا تذاكر طيرانهم مسبقا قبل قرار تعطيل حركة الطيران، الذهاب لأقرب فرع للشركات الوطنية للطيران في مختلف الدول المتواجدين بها أو حتى في مصر، لتغيير موعد تذاكر عودتهم إلى مصر بحيث تصبح خلال اليومين الحاليين قبل قرار تعطيل حركة الطيران من وإلى مصر، علما بأنه لا وجود لغرامات لتغيير مواعيد تذاكر الطيران.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، عقب تلقي استفسارات من المواطنين بالخارج، إن الدولة المصرية بكافة أجهزتها تتابع عن كثب أحوال المصريين بالخارج، وتنسق مع كافة الدول التي اتخذت قرارات بتعطيل حركة الطيران منها وإليها، للعمل على توفير رحلات للراغبين في العودة لمصر خلال تلك الفترة، وفقا للإجراءات الاحترازية لكل دولة؛ بهدف الحد والسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبها، أكدت شركة مصر للطيران سعيها لتوفير عدد رحلات يستوعب كافة طلبات المصريين بالخارج الراغبين في العودة لبلدهم خلال تلك الفترة قبل العمل بقرار تعطيل حركة الطيران من وإلى مصر بدءا من منتصف يوم الخميس 19 مارس والذي يستمر حتى 31 مارس الجاري.

وزير الإسكان يصدر قراراً بإزالة مخالفات البناء بقرية بطريق الإسكندرية مطروح الساحلى
أصدر الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بإزالة مخالفات البناء الواقعة بقرية سياحية كائنة بين علامتى الكم 125.886 و 126.982 طريق الإسكندرية/ مطروح الساحلي والتابعة لجهاز حماية أملاك الهيئة.
وقال المهندس أشرف أحمد السماليجي، رئيس جهاز حماية أملاك الهيئة: إن مخالفات البناء التى صدر قرار بإزالتها، تَمثلت فى بناء مبنى دور أرضى بمساحة نحو(203م2) بسقف صاج كامل التشطيب وملحق به من الناحية الغربية مساحة نحو (910م2) بدون ترخيص.
وأضاف المهندس أشرف أحمد السماليجى، أن القرار نص على أن يتولى جهاز المدينة بمعاونة كل من شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص تنفيذ الإزالة.

استقبل السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، السيد/ سيرجى تيرتنتييف سفير دولة بيلاروسيا بالقاهرة، ومسؤولي شركة "ماز" البيلاروسية، لبحث سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون المشترك.

في بداية اللقاء، رحب السيد الوزير بالسفير البيلاروسي مؤكدًا على العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر وبيلاروسيا والتطلع لمزيد من التعاون في مختلف المجالات.

وقد تم التباحث حول إمكانية التعاون في مشروع إنتاج سيارات ميكروباص ( 14راكبًا) على خطوط الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – وذلك بالتعاون مع شركة "ماز" البيلاروسية، في ضوء مذكرة التفاهم السابق توقيعها بين الطرفين في أغسطس 2019.. وحضر اللقاء مسؤولي الشركة الهندسية لصناعة السيارات.

كما تم التباحث حول الفرص الأخرى المتاحة للتعاون مع الجانب البيلاروسي ومنها إنتاج وحدات تحويل المحركات التي تعمل بالديزل إلى العمل بالغاز الطبيعي.

وفي ختام اللقاء، تم توجيه الدعوة للسيد الوزير لزيارة مصانع شركة "ماز" في بيلاروسيا للتعرف على التكنولوجيا المستخدمة والطاقات الإنتاجية ونماذج من المنتجات.

رئيس البرلمان العربي يدين قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية باختطاف مديرات مدارس في صنعاء

أدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية باختطاف سبع مديرات مدارس في العاصمة اليمنية صنعاء واقتيادهن إلى جهةٍ مجهولة، وحمل رئيس البرلمان العربي ميليشيا الحوثي الإنقلابية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة اللاإنسانية وعن سلامة مديرات المدارس المختطفات.

وأكد رئيس البرلمان العربي رفضه القاطع للأعمال الإرهابية التي تمارسها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين اليمنيين والمؤسسات المدنية وسرقة ونهب المساعدات الإنسانية، مُديناً استمرار ميليشيا الحوثي الانقلابية في إجراءات ترويع المدنيين، واقتحام المدارس، والاختطاف والتنكيل الذي تُمارسه الميليشيات الحوثية خاصةً بحق المرأة اليمنية، ويُعد كل ذلك انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية.

وطالب رئيس البرلمان العربي الأمم المتحدة ممثلةً في الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الخاص لدى الجمهورية اليمنية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات المعنية بحقوق المرأة، بالتحرك الفوري والعاجل لإطلاق سراح مديرات المدارس المختطفات، وإلزام ميليشيا الحوثي الانقلابية بالتوقف عن اقتحام المنشآت المدنية والقيام بهذه الأعمال الإرهابية التي تروع المدنيين، مؤكداً على وقوف البرلمان العربي مع الشعب اليمني ودعم الشرعية اليمنية لتحقيق الأمـن والاسـتقرار وضمان وحـدة اليمن.

رئيس جامعة القاهرة يعلن حزمة قرارات تحافظ على طلاب امتياز العلاج الطبيعي من العدوى

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن حزمة قرارات تحافظ على طلاب امتياز كلية العلاج الطبيعي من العدوى وتقسيمهم مجموعات، وتوفير بيئة عمل آمنة لهم؛ إلى جانب مجموعة أخرى من القرارات حلت المشكلة حلًا جذريًا.

وقال الدكتور محمد الخشت، للطلاب على صفحته، إنه تم حل الموضوع حلًا يجمع بين مصلحتكم والمصلحة العامة، وأنه تم إبلاغه لعميدتي كلية الطب، وكلية العلاج الطبيعي. واتفقنا عليه اتفاقًا نهائيًا.

وكان مجموعة من طلاب كلية العلاج الطبيعي، طلبوا من رئيس جامعة القاهرة، بتعليق الامتياز لفترة مؤقتة حتى يتم السيطرة على الوضع الحالي والحد من عدوى فيروس كورونا المستجد.