جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 03:21 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مجلس جامعة دمنهور يحدد معايير وضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني

الدكتور عبيد صالح
الدكتور عبيد صالح

اجتمع مجلس جامعة دمنهور اليوم برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة عن طريق الفيديو كونفرانس لمناقشة التطورات والمستجدات على صعيد إمتحانات الجامعات .

وقد إستهل سيادته المجلس بتوجيه خالص الشكر لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لإدارته الحكيمة للبلاد خلال الأزمة الراهنة عن طريق إتخاذه كافة الإجراءات الإحترازية مبكرا، كما شكر أيضا الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ووجه التحية لرجال الجيش والشرطة البواسل فهم خط الدفاع الأول وأشاد بأدائهم وتفانيهم فى خدمة الوطن، وأعرب أيضا عن إمتنانه لجيش مصر الأبيض المتمثل فى كافة الأطقم الطبية على مستوى الجمهورية لما يبذلوه من عمل مضنى فى مكافحة الفيروس، والشكر الموصول إلى جميع مؤسسات الدولة .

وتقدم عبيد بخالص التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد وهنئ ايضا المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم متمنيا لجميع المصريين الخير وأن يكونوا جميعا على قلب رجل واحد للمرور من هذه الأزمة وأن يحفظ الله مصرنا الحبيبة .

وقد أكد عبيد صالح أن جميع مجالس الجامعة والكليات و اللجان على جميع المستويات فى حالة إنعقاد دائم وذلك لمواكبة اية تطورات فى الأحداث الراهنة.

وقد أفضى المجلس إلى القرارات التالية والتى كان منها : إختيار المشروع البحثى كبديل أمثل للإمتحانات لتقييم الطلاب وضمانا لما هو فى متناول وإمكانيات كافة الطلاب، تشكيل لجنة عليا فى جميع الكليات مكونة من السيد عميد الكلية و مديرى شئون الطلاب للرد على كافة الإستفسارات وتذليل العقبات التى قد تواجه الطلاب أو أولياء أمورهم .

اقرأ أيضا
المجلس الأعلى للجامعات يعتمد برنامج تميز صحة وسلامة الغذاء بجامعة دمنهور

هذا وقد كلف عبيد بضرورة وضع ضوابط و معايير للمشروع البحثى من خلال تشكيل لجنة عليا بالجامعة ولجان الكنترولات ولجان متابعة الأداء وذلك لمراعاة الدقة و الإلتزام بالضوابط حرصا على مصلحة الطالب والوصول به إلى بر الأمان وأضاف سيادته أنه سوف يتم عمل فيديو توضيحى لآلية عمل وتقديم الأبحاث من خلال مدربين محترفين فى تنمية القدرات بالإشتراك مع أعضاء هيئة التدريس، كما إقترح عمل بحث تجريبى إفتراضى قبيل البحث النهائى مما يساعد على إكتشاف اية مشكلات قد تعوق الطالب والعمل على حلهاو تفاديها فى البحث النهائى .