جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 11:40 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الناقد الرياضي مصطفى عبده: مصر أصبحت وجهة لإستقبال الأحداث العالمية

الناقد الرياضي مصطفى عبده
الناقد الرياضي مصطفى عبده

قال الناقد الرياضي مصطفى عبده ، أن مصر تبهر العالم في وقت قصير للمرة الثالثة وأصبحت وجهة لإستقبال الأحداث العالمية بتنظيمها لبطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021 .

شاهد تميمة وكأس العالم لكرة اليد في حفل قرعة مونديال اليد

وأضاف مصطفى عبده أن القيادة السياسية تضع مصر على المحك العالمي من إنشاءات ملاعب حديثة على أعلى مستوى من الإمكانيات ووضع مصر على قمة الخريطة الرياضية الدولية .

وسبق أن استضافت مصر في الآونة الأخيرة بطولة كأس الأمم الإفريقية للكبار لكرة القدم 2019 وبطولة إفريقيا تحت 23 عامًا المؤهلة لأوليمبياد طوكيو والتى تأجلت بسبب جائحة كورونا .

وأضاف "عبده"، أن ما تفرقه السياسة والإقتصاد والكورونا تجمعه الرياضة، مشيرًا إلى أن ملاعب كرة القدم واليد يشاهدها الجميع من السياسين والاقتصادين والفنانيين، فالعالم لا يتكلم إلا لغة واحدة وهي لغة الرياضة ومصر أبهرت العالم في حفل قرعة اليد وهو بمثابة بروفة قوية لحفل الإفتتاح لبطولة العالم .

ومن الجدير بالذكر أن مصر نظمت اليوم حفل قرعة المونديال تحت سفح الأهرامات في حضور 17 وزير ورئيس الإتحاد الدولى لكرة اليد وعدد من الشخصيات العامة وأسفرت القرعة عن وقوع مصر في المجموعة السابعة مع وضمت مجموعة المنتخب المصري «السويد والتشيك ومقعد لم يحدد من قارة أمريكا الجنوبية» في المجموعة.

يذكر أن التصفيات في قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية لم تنته بعد لذلك تم حجز مقعدين للمنتخبات التي سوف تتأهل من هذه القارات.