جريدة الديار
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:57 مـ 9 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
تعرف علي 9 قرارات وافق عليها مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم من المنيا.. وزارة الثقافة تدشن مشروعًا جديدًا لنشر الكتاب والمسرح بالقرى الأكثر احتياجًا وزيرة التنمية المحلية والبيئة تشهد توقيع اتفاق تمويل مشروع الصناعة الخضراء المستدامة بقيمة 45 مليون يورو محافظ المنوفية إعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية تحت رعاية ”القومي للإعاقة”.. انطلاق مؤتمر ”نداء” السادس لدمج وتمكين الصم المكفوفين وذوي الإعاقات المتعددة محافظ الشرقية يستقبل الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري بمكتبه محافظ الدقهلية يكلف لجنة مشتركة بالبدء الفوري في رصف ورفع كفاءة شارع العبور بالمنصورة تفقد المحافظ للمعرض الدائم للسلع الغذائية بحي شرق المنصورة المحافظ يتفقد منافذ بيع الخضروات بالمنصورة وزيرة التنمية المحلية والبيئة تترأس اجتماع ”صندوق حماية البيئة” الـ24 لدعم التحول للأخضر والمشروعات الصناعية المستدامة محافظ أسيوط يبحث مع نائب وزير الصحة تفعيل جهود تنمية الأسرة وتعزيز الملف السكاني يومين من الضربات تموينية المتلاحقة بالدقهلية

محافظ الدقهلية : تصدى بكل حزم لكافة أشكال مخالفات البناء

إزالات
إزالات

صرح محافظ الدقهلية أنه تمت ازالة حالات بناء بالمخالفة على مساحة 220 متر مربع بمركزى ميت سلسيل والمطرية

خلال متابعته جهود الوحدات المحلية للتعامل الفورى مع البناء بالمخالفة .. ..

يأتي ذلك فى اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بملف التعديات على الاراضى الزراعية والازالة الفورية لكافة انواع المخالفات بالبناء عليها والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الاراضى الزراعية والازالة الفورية لكافة التعديات بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ان التعديات على الاراضى الزراعية واراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا الى ضرورة ان تتضافر جهود كافة الاجهزة لايقاف تلك التعديات وذلك حرصا على مستقبل الاجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم..

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعة على تقارير جهود اجهزة الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق مع اقسام ومراكز الشرطة والادارات والجمعيات الزراعية للتصدى الفورى لاى محاولات للشروع فى التعدى على الاراضى الزراعية واراضى الدولة والبناء بالمخالفة للقانون حيث تم ازالة اعمال بناء مخالف على مساحة 220 متر مربع بمركزى ميت سلسيل والمطرية..

ففى مركز ومدينة ميت سلسيل قال السيد عبد السلام رئيس المركز انه تم رصد شده خشبيه لاعمدة دور ثاني علوي بحي المستشفى بميت سلسيل وتم وقف الاعمال و فك الشدة الخشبية لاقامة اعمدة الدور الثاني علوي على مساحة 150 متر تقريبا داخل الحيز العمراني وتم إخلاء الموقع واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة

وفى مركز ومدينة المطرية قال محمد حمص رئيس المركز انه تم تنفيذ قرار ازاله فوري لاعمده خرسانيه بناء مخالف علي قطعه ارض داخل الحيز العمراني بمساحه 70 متر تقريبا واتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة..

واضاف الدكتور أيمن مختار ان المحافظة بكامل اجهزتها تتصدى بكل حزم لاى محاولات الشروع فى التعدى على الارض الزراعية واملاك الدولة وقال انه لاتفريط فى متر واحد من الارض الزراعية بالدقهلية او اراضى الدولة وقال بان هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء باحالة جميع المخالفات للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر فقط

وشدد محافظ الدقهلية على اهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الاجهزة المعنية للتصدي الفورى و بكل حزم لأية حالات شروع للتعدي على الاراضي الزراعية واملاك الدولة.

اقرأ لي أيضا ٠٠ حملات تموينية مشتركة بميت غمر تضبط عدد من المخالفات