جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 05:35 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عقب الإفراج عن نازلي مصطفى..«طارق العوضي» يكشف تطورات قضية الفيرمونت

أرشيفية
أرشيفية

تصدر أواخر يوليو الماضي، موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "جريمة فيرمونت" حيث تداول مئات من المغردين رواية نقلتها حساب "شرطة الاعتداءات" Assault Police على إنستجرام لفتاة قالت إنه تم اغتصابها عام 2014 داخل فندق فيرمونت بعد تخديرها بمخدر GHB الذي يؤدي لفقدان الوعي، وأنهم صوروا أنفسهم خلال الاعتداء عليها، إضافة لحفرهم أحرف أسمائهم على جسدها وتهديدها إذا قررت الإبلاغ عنهم.

وقررت النيابة العامة، إخلاء سبيل سيف الدين أحمد، ونازلى مصطفى، ابنة الفنانة نهى العمروسى، المحبوسين على ذمة التحقيقات فى واقعة اغتصاب فتاة الفيرمونت، وما يرتبط بها من وقائع أخرى.

من جانبه قال طارق العوضى، محامى ابنة الفنانة نهى العمروسى، إن "نازلى" كانت شاهدة في قضية الفيرمونت، بناء على استدعاء من مكتب النائب العام، والنيابة تطبق القانون وروح القانون وتؤدى عدالة ناجزة بشكل مهنى ومحايد.

وأضاف " العوضى " خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب: أنه عند سؤال موكلته " نازلى " هى ومجموعة أخرى من الشهود تم الإفراج عنها بعد تقديم تقرير نفسى عن حالتها وذلك بعد إيداعها لاستشارى نفسى والذى تضمن أن 20% من الحالات التى تعانى منها موكلته نازلى يقدمون على الانتحار او يقومون بإيذاء أنفسهم ومذكرة دفاع شملت بأن الأوراق المتعلقة بالقضية لا تستدعى حبسها احتياطيا.

وأكد " العوضي " أن 90% مما نشر على منصات التواصل الاجتماعى لا علاقة له بأوراق القضية من قريب أو بعيد ، لافتا أن موكلته لم يتم ترحيلها لسجن القناطر ويجب الاعتماد فقط على مصادر موثوقة فى هذه القضية ، مؤكدا أن العدالة المصرية تطبق روح القانون وتحقق عدالة ناجزة بشكل حقيقى، مهنيا وموضوعيا.

وتابع أن "موكلته تمر بحالة نفسية قد تدفعها لإيذاء نفسها أو الانتحار، وبناء عليه قررت النيابة إخلاء سبيلها على ذمة التحقيقات"، وذلك أن فحصها الطبيب نبيل القط وأصدر تقريره الطبي.

وشدد المحامي طارق العوضي، على أن إخلاء سبيل نازلي ابنة نهى العمروسي لا يعني إدانتها حتى الآن كما أنه لا يعني براءتها.

وأضاف " طارق العوضي " أن المتهمين الذين ألقى القبض عليهم اثنين، وهناك 5 استطاعوا التمكن من الهرب وألقى القبض على 3 بينهم، موضحا أن 90 % مما نشر على المواقع الإخبارية أو السوشيال ميديا باستثناء بيانات النائب العام، غير صحيحة.

وأشار إلى أن: القضية اتصلت بقضية أخرى ليس لها علاقة، ولكن جرت التحقيقات فى اتهامات أخرى، مضيفا أن هناك صورة ذهنية تكونت في المجتمع حول "نازلى" ووجد الفتاة شكلا وموضوعا بريئة، حيث هناك فترات من حياتها وداخل الحبس سقطت من حياتها.

وتابع: "توجهنا بطلب للنيابة حيث لاحظنا أزمة نفسية لديها، وجرى عرضها على مفتش الصحة، وأعد تقريرا بأنها تحتاج استشاريا نفسيا، وتم تقديم طلب أخر للتصريح لأحد الأطباء النفسيين بزيارة المتهمة، وبالفعل جلس معها الطبيب وطلب أن يجلس معها مرة أخرى، وحصل على تصريح ثانى".

وأوضح، أنه جرى تقديم التقرير والذى كان له نتائج خطيرة بأن 20% من الحالات التي تعانى منها نازلى قد يقدمون على الانتحار أو يقدمون بإيذاء أنفسهم، وتم تقديم مذكرة دفاع، مرفقة بالتظلم بأنه لا يستدعى حبسها أو وجود أدلة كافية على الاتهام المنسوب لها، مشيرا إلى أنه أفرج عنها على ذمة التحقيقات ولا يعنى إدانة ولا براءة، حيث القضية بها 16 متهما.

وذكر أن: هناك قضيتين أحدهما اغتصاب، وشهود جاءت تحريات أنهم يتعاطوا مخدرات، ونشر أخبار عن الموضوع بتهمة أخبار كاذبة، أما قضية الفيرمونت الرئيسية بها أكثر من قضية اغتصاب.

تعرف على نشاط جامعة القاهرة في أسبوع