جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:04 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نظر محاكمة متهم تسبب بإصابة فتاة خلال سباق سيارات بالتجمع الخامس بالاصطدام بها اليوم تعرف علي ما دار في لقاء واجتماع وكيل التعليم بالدقهلية ونائب رئيس اتحاد المستثمرين لشئون المركز الوطني تعرف علي مواقف مصر الرسمية مما يحدث حولنا بالمنطقة .. خاصة الحرب الإسرائيلية الفلسطينية اختتام فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع بالدقهلية الشباب والرياضة تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الإعدام شنقا لطبيب تجميل لاغتصابه طفلة شقيقة زوجته وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مركز الفحص والمشورة لمرضى نقص المناعة بالزقازيق بالأسماء ... إصابة 8 أشخاص بحادث تصادم بين 3 سيارات في البحيرة الحكم بالإعدام على قاتل ”محمد الجميل ” بسبب بوست على فيس بوك فى البحيرة إصابة شخصين إثر انفجار ماسورة غاز في شبين القناطر ” صور ” ضبط أكثر من 130 طن أسماك مجمدة مجهولة المصدر بكوم حمادة وإيتاى البارود رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة

بالفيديو.. محللة: إقدام تركيا على استخدام «إس 400» قد يعرضها للطرد من الناتو.. و«أنقرة» لم تترك لنفسها أي صديق

قالت روان الرجولة، الكاتبة والمحللة السياسية، إن إقدام تركيا على استخدام «إس 400» قد يعرضها للطرد من الناتو و«أنقرة» لم تترك لنفسها أي صديق، مشيرة إلى أن أنقرة في موقف لا تحسد عليه خاصة بعد قرب انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو ما استطاعت الاستفادة منه في المراوغة والمناورة لفترات طويلة نجحت في كسب العديد من الوقت وتحقيق أغراض لها بالمنطقة.

وأضافت المحللة السياسية، في حديثها لقناة "الغد"، أن إدراة الرئيس المنتخب الأمريكي جو بايدن للولايات المتحدة الأمريكية ستكون امتدادا لفترة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، مبينة أن الكل على دراية كيف كانت العلاقة بين أمريكا وأنقرة في ذلك الوقت؟، كما أن تركيا الآن ليست لها حلفاء بالمنطقة وتسعى للتقرب من بسياسات التقارب وفتح الحوار مع دول المنطقة سواء في أوروبا أو الشرق الأوسط، وهو ما تسعى له مع دول السعودية والإمارات كما أن هناك توتورا في علاقتها مع إسرائيل.

وأوضحت المحللة السياسية، أن تركيا تسعى لفتح الحوار مجددا مع واشنطن وتحقيق معادلة الربح، مشيرة إلى أن أنقرة لن تمضي في استخدام إس 400 خاصة في ظل العقوبات التي فرضت عليها من قبل الاتحاد الأوروبي والتواجد القوي للولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت المحللة السياسية، إلى أن الاقتصاد التركي يعاني ولم تجدي لهجتها العدائية كذلك التقارب الروسي – الأمريكي يساعد على فرض عقوبات أكبر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية خاصة أن جو بايدن يري العداء مع الصين وروسيا و قد تضطر الولايات المتحدة الأمريكية لطرد أنقرة من حلف الناتو، قائلة: "أنقرة لم تترك لها صاحبها".

كما أشارت المحللة السياسيىة، إلى أن أنقرة حاولت عام 2013 في استخدام هذا السلاح، لكن واجهة سياسة ردع كبيرة من واشنطن، مبينة أن سياسة تركيا لابد أن تتغير خاصة مع الإدراة الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية.

وألمح وزير الدفاع التركي خلوصي آكار إلى أن تراجع بلاده عن استخدام الصواريخ إس 400 الروسية امر ممكن إذا ما وفقت الولايات المتحدة الأمريكية على الحوار، وتوفقت عن فرض العقوبات فما هي دوافع هذا التراجع التركي.

اقرا ايضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

بايرن ميونخ-حمزة رفيعة-Tottenham-شفيع شلبى-نادية الجندى-كأس العالم لكرة اليد-الطقس اليوم-اخبار الطقس-مانشتريونايتد-مسلسل لؤلؤ الحلقة 14-حالة الطقس-الطقس الان-عزت العلايلى-تردد قناة السعودية الرياضية