جريدة الديار
الجمعة 14 يونيو 2024 03:20 صـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحكم بالإعدام على قاتل ”محمد الجميل ” بسبب بوست على فيس بوك فى البحيرة

الشاب محمد الجميل المجني عليه
الشاب محمد الجميل المجني عليه

قضت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة الرابعة عشر برئاسة المستشار أشرف بهجات وعضوية المستشارين حسام الصياد، ومحمد الحسيني، وأحمد على على مرسي بالإعدام شنقاً على المتهم ض.أ، والحكم المؤبد للمتهم الثاني أ.م، لاتهامهما بقتل الشاب محمد الجميل بدافع الانتقام منه بسبب منشور على موقع التواصل الاجتماعى.

وكانت هيئة المحكمة قد قررت في جلستها الماضية بتاريخ 26 فبراير2024، إحالة أوراق القضية إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم على المتهمين بقتل الشاب محمد الجميل، وإصابة صديقه شحاتة.ح بمركز رشيد بمحافظة البحيرة.

تعود أحداث الواقعة المؤسفة إلى شهر يوليو 2023، عقل نشر المجني عليه الشاب محمد الجميل، منشور أغضب المتهمين المقيمين بقرية البوصيلي التابعة لمركز رشيد، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بسبب خلافات سابقة بينهما فبيت المتهمين النية وعقدا العزم على إنهاء حياة الشاب الثلاثيني.

استقل المتهمين دراجة نارية "توك توك" وتوجها، حيث كان يتواجد المجني عليه برفقة صديقهم المشترك شحاتة.ح, الذي كان يحاول إنهاء الخلاف بينهما، وأطلق المتهم الأول عيارا ناريا من بندقية خرطوش كانت بحوزة المتهم الثاني فأصيب الصديق المشترك أثناء محاولته الدفاع عن الضحية، وفر الضحية هاربا حتى تمكن منه المتهم الأول، وأصابه بطلق ناري أودى بحياته أمام مسجد قريب من منزل أهل الضحية بقرية البوصيلي.