جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:44 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبراء اثار : نقل المومياوات يزيد من السياحة في مصر

أنه من حدث عظيم للحضارة المصرية والمحافظة عليها وإصرار علي  قوتة الدولة المصرية في مجالتها السياحية والسياسية ،وأنه اعظم الأحداث التي تقوم به الحكومة المصرية.

يقوم الحدث علي الإزدهار بالدولة والمصرية ،ويتابعه عدد كثير الدول العالم للنهوض بالسياحة وازدهارها ومعرفة حضارتنا الشيقة التي قام بها الفراعنه القدماء ،واثبتت للعالم أجمع بأهمية الحضارة المصرية.

وأوضح  الدكتور "عدلي انيس " أستاذ الجغرافيا السياحية بجامعة القاهرة أن المتحف الحضارة من أهم المتاحف في الحد ذاته نظرا ليضم معظم الآثار  من حقب تاريخيه مختلفه،ويحاول وزير السياحة من تحريك عجلة الساحة في ظل الظروف التي تمر بها الدولة المصرية من الفيروس المستجد.

وأشار "أنيس" أنه تذكير العالم بتاريخنا وتاريخ الدولة المصرية نقول للعالم عن رسالتين الأولي من أهمية سياحة مصر للسفينة التي أقفلت قناة السويس وخسارة المليارات لذالك تذكرو أهمية السياحية للدولة المصرية  والرسالة الثانية نقل المومياوات من الاسرات مملوك الدولة الحديثة في عصر الفراعنة  وأنها معرفة تاريخيا من اقوي الاسرات التي عرفتها الدولة المصرية نظرا لملوكها زعماءعسكريين وقدرتهم علي إرجاع حق الدولة المصرية وتوسعهم وهذا جانب سياسي من وجهة نظري ونذكر العالم بأنها دولة عريقة.

ويركز الدكتور "أنيس" أنها ليست رسالة اقتصادية وانما  بقدر رسالة سياسية تلفت نظر العالم الي القيمة الحضارية وأننا ننقل المومياوات من أبرز واقوي ملوك مصر الفرعونية  ليتعارفو علي قوتهم وسيطرتهم علي جميع الأراضي المحيطة بها.

ووجه الدكتور بعض النصائح لتنشيط السياحة ببعض تنشيط رحلة سفاري  والمغامرات وندعو الأفراد للسياحة المفتوحة نظرا لعدم الاختلاط في الأزمة التي تمر بها العالم والاهتمام بالمتاحف النوعية المتخصصة وتطويرها مع وجود المتاحف القومية التي تضم أكبر الحضارات القديمة وبحكم الدراسات العالمية ويشغل الدكتور "أنيس" أن العالم ينادو للسياحة في المناطق المفتوحة تجنبا للاختلاط.

وفي سياق متصل،وجه الخبير السياحي الاستاذ "علاء الغامري" أنه حدث عالمي لمتابعة "٤٠٠" قناة عالمية لحدث تاريخي وتسجيله في تاريخ الدولة المصرية وسوف يراه العالم باجمله وله أثر إيجابي لتوصيل للعالم بتاريخ مصر وحضارتها ورسالة في أدق قوتها للعالم الخارجي وله مردود إيجابي بعد أزمة كورونا  ويجعل الأفراد للتوجه إليه فورا بعد الأزمة ليري الإنجازات العظيمة .