جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:18 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صلاة عيد الفطر المبارك بالدقهلية وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة

صلاة عيد الفطر المبارك
صلاة عيد الفطر المبارك

شهدت محافظة الدقهلية أداء صلاة عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات وكل عام وانتم بخير جميعا بخير وسط تنفيذ والتزام بإجراءات وقائية واحترازية مشددة حرصا على توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين بنطاق المحافظة وذلك تنفيذا لتعليمات الحكومة وتحديدا الصحة في شأن مواجهة فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية .. 

جاء ذلك حيث أدى محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار اليوم والمئات من المواطنين صلاة عيد الفطر المبارك واللواء رأفت محمود عبد الباعث مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية.. ..

وكان أمام وخطيب العيد الدكتور خالد صلاح الدين حسونة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية .. . 

وقد حضر الصلاة وخطبة العيد أيضا هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، وعدد كبير من التنفيذيين.. في إجراءات احترازية مشددة ومكثفة وأجواء من الفرحة والسعادة .. 

 وقد ألقي سكان العمارات والأبراج المطلة على شارع الجيش ومسجد النصر وساحته الحلوى والشيكولاته علي جموع المصلين وقت خروجهم من الصلاة الحلوى والشيكولاته في حين أطلقت البالونات الملونة من اعلي سطح المسجد وسط حالة من السعادة الغامرة لجموع المحتفلين ..

وقد ألقى الدكتور خالد صلاح الدين حسونة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية خطبة العيد ،بعنوان "الأعياد عبادة ،مشيرا إلي أن عيد الفطر يأتي بعد عباده عامة، .

كما تضمنت التركيز على دعوة الناس لضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لحماية أنفسهم وحماية غيرهم من هذا الوباء، خاصة أن الحفاظ على النفس مقصد مهم من مقاصد الشريعة الإسلامية.

وقد تبادل الجميع التهنئة بعد الانتهاء من صلاة وخطبة العيد.واستعدت مديرية الأوقاف بالدقهلية لعيد الفطر المبارك، بتطهير المساجد الكبيرة والتى تم فية صلاة، بعد إلغاء الساحات الكبيرة.

وأكد المحافظ علي ان العيد تعبير صادق عن انتماء الأمة لدينها،وهو في المقابل دليل على شمول هذه الشريعةِ ورعايتِها للعواطف،وإعطائها فرصةً للتعبير عن أفراحها ورغباتها.فيما كثفت قوات امن الدقهلية بالتعاون مع قوات الشرطة،وحماية المواطنين التابعة للقوات المسلحة من تواجدها بالميادين والشوارع الرئيسية.كما تم نشر الدوريات وتم رفع حالة الطوارئ بمستشفيات المحافظة، مع نشر سيارات الإسعاف كأسلوب احترازي لتأمين المواطنين وطمأنتهم، أثناء احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك .. ..

اقرأ لي أيضا ٠٠ حفل خيري لتكريم حفظة القرآن الكريم بقرية "ميت دمسيس " في الدقهلية