جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 07:48 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الصحة: ضبط أول مستشفى خاص حول مصاب كورونا حالته متدهورة

تواجه وزارة الصحة والسكان، جهودا كبيرة   لمحاربة جشع المستشفيات الخاصة التى تستهدف بعضها ابتزاز المريض واستنزاف موارده بحجة تقديم أفضل سبل الرعاية والعلاج، رغم إنها لا تقوم باتباع البرتوكولات العلاجية السليمة، حرصا على المريض وحالتة الصحية.

ورصدت إدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة من خلال شكاوى المرضى إحالة حالات مرضية للمستشفيات الحكومية بعد استنزاف مواردها المالية علي خلفية تطبيق برتوكول علاجى خاطئ أدى إلى تدهور الحالات الصحية خاصة مصابى كورونا، وليس هذا فقط، وكان للعيادات الخاصة وعدم وعى الأهل دورا كبيرا فى تدهور حالات صحية كثيرة تعرضت لمضاعفات صحية بسبب إهمالها أو علاجها بطرق غير علمية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنها تستهدف الحفاظ على حياة المرضى والمواطنين سواء في مستشفيات القطاع الحكومى والخاص من خلال ضمان تقديم خدمة صحية بجودة تتميز بالمأمونية، موضحة أن القرارات التى تصدر عن الوزارة هدفها تأمين المواطن والحفاظ على صحته وعدم خضوعه لأى ممارسات قد تتسبب فى تعريض حياته للخطر خاصة فى ظل جائحة كورونا.

و أغلقت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في إدارة العلاج الحر، مستشفى خاص في محافظة القاهرة، لتسببه في تعريض حياة مريض بفيروس كورونا، يعاني من تراجع في درجة الوعي، لخطر بالغ، وذلك بنقله بواسطة سيارة إسعاف خاصة، وغير مجهزة، وبدون طبيب مرافق إلى مستشفى حميات الإسماعيلية، وبلا أي تنسيق مسبق.
وأرسلت الوزارة لجنة إلى المستشفى، وتبين أن المستشفى غير مرخص من الوزارة، ويعمل بترخيص من نقابة الأطباء، وفي حالة سيئة جدا، ولا يوجد به أطباء، علاوة على رصد مخالفات عديدة، تضمنت العثور على أدوية مجهولة المصدر تقدر قيمتها بـ750 ألف جنيه.

ونقلت الوزارة من خلال فريق الرعاية العاجلة، 6 حالات مرضية بينهم 3 على جهاز فنت، و3 سيباب، إلى مستشفيات الوزارة، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، وجرى القبض على المدير الفني بعد التنسيق مع وزارة الداخلية، وتحرير محضر بتفاصيل الواقعة.

واصدر مساعد وزيرة الصحة لشئون الطب العلاجي، قرار ينص على عمل محاضر شرطية بمستشفيات الوزارة، ضد الجهة المحول منها مرضى كوفيد 19، الذين تتطلب حالتهم دخول العناية المركزة، أو الذين يتوفون بعد 24 ساعة من دخولهم المستشفى، حتى وإن كانوا يتلقون العلاج بالمنزل تحت إشراف طبيب بالقطاع الخاص، بالابلاغ عن المتسبب فى تدهور حالة مريض كورونا عند تحويله للمستشفى