جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:54 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزارة الرياضة تدرس التطبيق.. سويلم يكشف تفاصيل بيع مراكز الشباب القديمة لاستبدالها بأخري أكبر في المساحة

قال النائب ثروت سويلم ، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، إن وزارة الشباب والرياضة تدرس الطلب الذي تقدم به ببيع مراكز الشباب القديمة ، ذات القيمه التسويقية المرتفعه ،والاستفادة من تلك الأموال في شراء مساحات أكبر وانشاء مراكز شباب حديثة عليها .

وقال سويلم في بيان صحفي اليوم ، إن المقترح الذي تقدم به سيساعد في إنشاء مباني إدارية وملاعب ، وصالات جمانيزيوم وغيرها من الانشطة الرياضية دون تحميل الوزارة أي أعباء مالية ، لافتا الي أن معظم مراكز الشباب تقع داخل الكتلة السكنية مما يجعل سعر البيع مرتفع جدا وهو ما سينعكس بالايجاب علي انشاء مراكز شباب جديدة .

وأشار الي أن لجنة الشباب بمجلس النواب تنسق مع وزارة الشباب لاصدار قانون يتيح أستغلال الأراضي المملوكة للوزارات أو هيئات حكومية وغير منتفع بها لمشروعات ذات النفع العام ، وانشاء مراكز شباب عليها وفقا لتوجهات القياده السياسية ورئيس الوزراء.

وكشف سويلم ان لجنة الشباب تسعي خلال الفترة المقبلة لادخال تعديلات علي قانون الرياضة ، فضلا عن حرصها علي اختراق كافة الملفات التي من شأنها دفع الرياضة المصرية للامام ووجود لاعبين اكفاء في مختلف اللعبات ليرفعوا اسم مصر عاليا في كافة المحافل الدولية .

من ناحية أخري أشاد " سويلم " بالإنجاز الذي حققته النائبة هادية حسني ، وصعودها لدورة الالعاب الاولمبية بطوكيو ، مؤكدا انها نموذج مشرف لمصر وستستطيع ادخال البهجة علي قلوب المصريين بفوزها بالميدالية الذهبية .