جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:52 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ابنة منال سلامة تعلن إصابتها بمرض فرط الحركة

منال سلامة وبنتها
منال سلامة وبنتها

كشفت أميرة أديب ابنة الفنانة منال سلامة والمخرج عادل أديب، عن تفاصيل معاناتها مع مرض فرط الحركة "ADHD".

وقالت أميرة أديب ، ببرنامج "في البوكس"، إنها اكتشفت إصابتها بالمرض خلال تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء دراستها.

وتابعت أميرة أديب ، أن مرض ADHD يختلف فيه الإنسان عن الآخر، قد تشاهد المسلسل وتجد الشخصية والأعراض التي تعاني منها مختلفة تماما عنها، وقد يشاهده شخص آخر ويجدها تشبهه.

وأوضحت، أن المشكلة الحقيقية، أنه في مصر لا نتحدث بجدية عن الصحة النفسية، وأعطت مثالا ما حدث معها عندما أخبرت والديها بأنها تعاني من ADHD فقالوا لها "مفيش حاجة كده.. الأمريكان بيأفوروا أنتي كويسة، إدعي وصلي"، مؤكدة أنهم بعد فترة تعرفا على المرض بشكل أكبر وتفهما وضعها.

روت أميرة أديب ابنة الفنانة منال سلامة تجربتها مع الحجر الصحي بعد عودتها إلى مصر قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت إلى أنها قررت رصد تجربتها مع الحجر الصحى فى مصر عبر أحد الفيديوهات لتعريف المواطنين بما يحدث فى مختلف مطارات العالم، للتعرف على حركة الملاحة الجوية فى المطارات بالعالم.

وأضافت ابنة الفنانة منال سلامة، فى لقاء ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية "دى إم سي"، أنها فوجئت بأن مصر تتخذ أقصى درجات الوقاية والاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ، مشيرة إلى انها اندهشت من درجة الوقاية الشديدة تجاه التعامل مع المصريين العائدين من الخارج.

وتابعت أن ردود افعال المتابعين لها كانت ايجابية جدًا، وأبدى العديد منهم رغبتهم فى العودة لمصر بعد اطمئنانهم باتباع الإجراءات الاحترازية الشديدة فى مصر، مضيفة أن الاهتمام بالمصريين العائدين من الخارج فى الحجر الصحى كان جيداً جدًا.

وأوضحت أنها قضت 14 يومًا فى الحجر الصحى بعد عودتها من الولايات المتحدة الامريكية وكانت تقضيها فى الرسم والتلوين، مؤكدة أن أسرتها فى البداية كانت متخوفة من التعامل معها فور رجوعها.