جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 12:56 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحريري يقدم طلب احاطة لتوفير موارد مالية لصيانة عدد من المستشفيات بالإسكندرية

طلب الإحاطة
طلب الإحاطة

قدم النائب هيثم الحريري ، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك وغربال وابيس بالإسكندرية ، اليوم ، طلب احاطة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب ، لتوفير موارد مالية للصيانة العاجلة والطارئة لعدد من اهم المستشفيات بالإسكندرية .

وقال " الحريري " في طلب الإحاطة ، انه إستنادا إلى حكم المادة (134) من الدستور ، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس ، اتقدم بطلب الإحاطة التالى إلى كلا من السيد / رئيس مجلس الوزراء والسيدة / وزيرة التخطيط والسيدة/ وزيرة الصحة بشأن : توفير موارد مالية للصيانة العاجلة والطارئة لعدد من اهم المستشفيات بالإسكندرية .

واضاف : " الحريري " الي انه لقد سبق و تقدم بطلبات عديدة لاستكمال تجهيز مبني الملاحظات في مستشفى الحميات بالإسكندرية هذا المبني متوقف منذ 15 عام ويحتوي على عدد 40 غرفة وتم تقديم تصور كامل لاستكمال تجهيز المبني منذ ما يقرب من 6 سنوات .

واشار " الحريري " الي ان المبني الرئيسي في مستشفى رأس التين العام محتاج الي صيانة طارئة وعاجلة مما تسبب في اغلاق جزئي لبعض أدوار المبني الرئيسي واثر ذلك بالسلب على تقديم الخدمة الطبية للمرضى علما بان مستشفى راس التين متخصصة في القدم السكري وهي الوحيدة بالإسكندرية .

واردف " الحريري " قائلا : نفس الأمر تكرر مع اهم مستشفيات الإسكندرية للتوليد وهي مستشفى دار اسماعيل حيث تم اغلاق المبني الرئيسي لها هذا العام ولم يتم توفير موارد مالية للصيانة العاجلة منظومة الصحة بالإسكندرية في خطر شديد في ظل عدم توافر الموارد المالية اللازمة لصيانة المستشفيات التي تخدم عدد من المحافظات الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح .

وطالب " الحريري " الحكومة بسرعة مناقشة الطلب في لجنة الخطة الموازنة ، مطالبا بتحويل طلب الإحاطة للجنة المختصة