جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 10:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مطالب في الوسط الفني للرئيس بمد فترة رئاسة أشرف زكي لأكاديمية الفنون

ناشد عدد من الفنانين وطلاب أكاديمية الفنون الرئيس عبد الفتاح السيسي بمد فترة رئاسة أشرف زكي لرئاسة الأكاديمية، مؤكدين أن هناك العديد من الإنجازات التي حققها في خلال فترة رئاسته لم تحدث منذ ربع قرن، متمنين أن تجد مناشدتهم قبولًا من الجهات المختصة. 

وكتب الفنان باهر النويهي منشورًا عبر حسابه الخاص به علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا: "هناك مناصب تصنع أصحابها وهناك رجال يصنعون المناصب.. ربما ليس في أيدينا سوى شهادة الحق.. لكنها وحدها تكفي وتعني الكثير والكثير".

وتابع: "ونحن هنا طلاب، وأعضاء هيئة تدريس، وهيئات معاونة وموظفين وفنانون، أكاديميون وغير أكاديميين، نناشد بكل أمل سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومعالي دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رئاسة مجلس الوزراء المصري، ومعالي وزير الثقافة الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزارة الثقافة المصرية، بمد فترة رئاسة الأستاذ الدكتور أشرف زكي رئيسا لأكاديمية الفنون المصرية".

وأضاف: "لاستكمال المشاريع الأكاديمية التي كنا نحلم بها، وأصبحت بفضل رئاسته في عامين ونصف فقط داخل حيز التنفيذ، وقد كان هذا بفضل الله وفضل اهتمام الدولة المصرية، متمثلة في وزارة الثقافة ووزيرتنا المبدعة، وبفضل جهود وقيادة وإدارة الدكتور أشرف زكيـ الذي لا يتأخر عن الصغير قبل الكبير، ولا يتخلى عن أحد في أي موقف، ولم يبتعد عن أبسط عامل في الأكاديمية فضلا عن قياداتها وعمدائها وأساتذتها".

واختتم: "لذا فإننا ننتظر أن يصل صوتنا، ويتحقق أملنا بالتجديد للأستاذ الدكتور أشرف زكي، لأن مصر تستحق استمرار الناجحين المخلصين في كل موقع ومجال".