جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 10:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نائب محافظ الاسكندرية : نسبة الإنجاز بمشروع محطة مصر بلغت أكثر من 70٪

قال الدكتور جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية أننا حرصنا خلال زيارة مشروع محطة مصر اليوم علي اصطحاب أساتذة من جامعة الإسكندرية وجامعة فاروس والأكاديمية العربية ومجموعة من الأساتذة الفنانين والمعمارين، لرؤية أعمال التطوير التي بدأت معالمها في الظهور، وللمشاركة في رؤيتهم في تصميم الأشكال أو الصور في ميدان محطة مصر مشيرا ان نسبة الإنجاز في المشروع تسير أعلي من المعدل المطلوب حيث بلغت نسب الإنجاز حتي الآن أكثر من ٧٠ ٪ ونسير أفضل من المعدل الزمني المحدد والمتبقي منه ١٩٨ يوم وفقاً لمخطط. 

جاء ذلك تفقدتها اليوم معدلات التنفيذ بمشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر. وذلك برفقة أساتذة من جامعة الإسكندرية، وجامعة فاروس، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، والعميد ممدوح زوام مدير المشروعات بجهاز الخدمة الوطنية، نائبا عن اللواء طارق سعد زغلول رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة بجهاز المشروعات. 

والجدير بالذكر أن المشروع محطة مصر يتم بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وتبلغ تكلفته ٢٢٧ مليون جنية. ويأتي هذا فى إطار رؤية محافظة الإسكندرية لتطوير الميادين والمخطط الاستراتيجي العاجل للقضاء على الأسواق العشوائية بالمحافظة. ويضم المشروع إنشاء سوق حضاري متكامل عبارة للقضاء على أزمة الباعة الجائلين ومراعاة لظروفهم الاجتماعية. وتطوير الحدائق ورصف الميدان بالكامل، فضلا عن إنشاء مواقف للسيارات متطورة وحديثة "الأجرة" والأتوبيسات، وعمل حركة مرورية دائرية كاملة لحل أزمة المرور، وسوف تراعي المباني التراثية المطلة على الميدان.