جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 12:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ترشيد استهلاك الكهرباء .. محاضرة لبيت ثقافة العمدة

    نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة السويس، التابع لإقليم القناه وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل  رئيس الادارة المركزية لإقليم القناه وسيناء الثقافي.

أقام بيت ثقافة العمدة التابع للفرع بالقطاع الريفي محاضرة بعنوان  "ترشيد استهلاك الكهرباء" حاضرتة مديرة البيت، وذلك ضمن الخطه الشهرية لفرع ثقافة السويس خلال شهر أغسطس ٢٠٢١م.

 تحدثت مديرة البيت بداية بتعريف مصطلح ترشيد استهلاك الطاقة بأنه الاستخدام الأمثل للطاقة أو مواردها لتلبية احتياجات المستخدم مع عدم التأثير على المنتفعين الآخرين لتلك الطاقة، وذلك لعدة أسباب منها الحفاظ على موارد الطاقة من التبدد أو التقليل من الملوّثات البيئية الناتجة عن توليد الطاقة.

   وتابعت حديثها بالتأكيد على أهمية وجود الطاقة، تمتلك الطاقة مكانةً مهمة في حياة البشرية، فهي عصب الحياة الذي لا يمكن الاستغناء عنه، لذا يجب استعمال تلك الطاقة بأنواعها بطريقة حكيمة بعيدًا عن التبذير، وبشكل معتدل لتجنب التأثيرات الناتجة عن توليدها أو الحصول عليها، فمن بعض فوائد ترشيد استهلاك الطاقة بشكل عام، ومنها خفض الفاتورة الكهربائية، الحفاظ على بقاء البيئة نظيفة وصحيّة وخالية من الغازات المتسببة بالاحتباس الحراري.

 وعن ترشيد الكهرباءقالت من الممكن استبدال الأجهزة القديمة بأجهزة حديثة موفرة للطاقة مثل المصابيح الكهربائية وغيرها، وأيضاً فصل التيار الكهربائي عن الأجهزة بعد وقتها المحدد.