جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 06:56 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأحد المقبل على الحجار علي مسرح سيد درويش بدار الأوبرا بالاسكندرية

تشهد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلا فنيا للفنان الكبير علي الحجار وذلك يوم الاحد المقبل و يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة ومتنوع لأجمل أغنيات الحجار التي قدمها خلال رحلته الفنية الطويلة منها من غير ماتتكلمي..ماتلعبوش بالنار.. الليلة ليكي.. العروسة.. بنت وولد.. ريشة.. عارفة، إسكندراني.. طب إيه يبعدني عنك.. مغرم صبابة.. ياموجة يازرقة ، روحي فيكي.. تيجيش نعيش.. زي الهوي.. الليل وآخره.. مسألة مبدأ ، وخاصمني يازماني ، ماتمنعوش الصادقين ، الزين والزينة.. مبسوطين ، شمعة ودمعة.. أنا كنت عيدك.. رمي رمشه ، وأسيبك ليه.. اللي اشتري ، .. تعالي ياهوي.. أعذريني، بوابةالحلواني و يقام الحفل وفقا لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتبعها دار الأوبرا المصرية بكافة مسارحها لمواجهة فيروس كورونا، وتشمل ارتداء القناع الطبى وقياس درجة الحرارة والمرور من خلال بوابات التعقيم.

ويذكر أن الصفحة الرسمية لدار الأوبرا بالإسكندرية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك برئاسة الدكتور مجدي صابر قد أعلنت فور إعلان الحفلة اول شهر أغسطس أن حفلة الفنان علي الحجار كاملة العدد قبل بدء الدعاية للحفلة .

يعد الفنان علي الحجار من أبرز الأصوات المصرية التي ظهرت على الساحة الفنية المصرية منذ السبعينيات، وله العديد من الأغنيات الناجحة، بالإضافة إلى عدد من التجارب التمثيلية، كما تميز الحجار في غناء تترات أشهر المسلسلات المصرية و مطرب وملحن وممثل مصري، من مواليد الجيزة عام 1954، نشأ وسط عائلة فنية وتتلمذ موسيقيًا على أيدي والده الفنان الراحل إبراهيم الحجار ، التحق بكلية الفنون الجميلة بهدف إصقال موهبته الفنية في الرسم بجانب موهبته الأساسية في الغناء، شارك العديد من المطربين العرب والأجانب في أغاني وحفلات مشتركة مثل مغني الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينجو ، قام بالتمثيل في كثير من الأعمال الفنية ومنها مسلسل (ألف ليلة وليلة، الباقي من الزمن ساعة، ياسين وبهية) ومسرحيات (منين أجيب ناس، الفرسان الثلاثة، حرامي واثنين لصوص له العديد من اغاني المسلسلات وأشهرها مسلسل المال و البنون

ويعتبر مسرح سيد درويش «اوبرا الاسكندرية» اقدم المسارح فى مصر وتم وضع حجر الاساس عام 1918 واطلق عليه اسم تياترو محمد على وصممه المهندس الفرنسى جورج بارك مستوحيا عناصر أوبرا فيينا ومسرح أوديون في باريس وزين المبنى بمجموعة من الزخارف الفريدة ذات الطابع الكلاسيكى الاوروبى وتم افتتاح المسرح عام 1921 وقدمت عليه عروض عديدة مصرية وأجنبية ، وفي عام 1962 تم تغيير اسمه من ( تياترو محمد علي ) إلى مسرح سيد درويش تكريما لعبقري الموسيقى العربية ابن الإسكندرية الشهير ، ومع مرور الزمن أدرج بقائمة التراث المصري وبدأت عام 2000 عمليات مكثفة لتجديده، وبعد عدة سنوات من العمل الدءوب والماهر داخل المبنى من ترميم وزخرفة عالية الجودة، عاد المبنى لسابق عهده وإلى رونقه وبهائه ، وأدخلت الدولة عليه الامكانات الفنية اللازمة لكي يصبح داراً للأوبرا المؤهلة لمنافسة دور الأوبرا العالمية ذات المستوى الراقي ، وافتتح عام 2004 بعد اجراءات التحديث والتطوير.