جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 08:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ناجي الشهابي معلقاً على عودة البعثة المصرية من كابول..النجاح جاء نتيجة دقة التخطيط

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

قرار الرئيس السيسي بعودة البعثة المصرية من أفغانستان، و بناءاً على ذلك هناك أربع جهات شاركت في هذه العمليه، وهم وزارة الخارجية و وزارة الدفاع والمخابرات العامة و قوات الجوية، حيث عملوا جميعاً في منظومة واحدة من أجل عودة المصريين من عاصمة دولة منهارة. 

أوضح ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل و المنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، في تصريح خاص لجريدة الديار، أن عودة البعثة المصرية من أفغانستان بهذا الشكل المشرف، كانت مفاجأة للجميع وخصوصاً أن هناك دول كبرى لم تستطيع إجلاء رعاياها من أفغانستان.

إلا أنه أكد أن العملية تمت بنجاح تحت إشراف رجال المخابرات المصرية ،بالإضافة إلى أنها تمت في سرية شديدة و هدوء، حتى تفاجأ الجميع بوصول البعثة المصرية في أفغانستان إلى القاهرة.

حيث أكد ناجى الشهابي خلال تصريحاته أن هذه العملية بمثابة تأكيد أن مصر لا تنسى ابدا أبنائها، و أن الدولة المصرية لن تسمح بتعرض  أبناء مصر في الخارج لأي أذى، و تتدخل بكل مؤسساتها و تذهب إلى قلب المخاطر لنجدة أبنائها. 

وتابع رئيس حزب الجيل بقوله أن هذا الموقف أن دل على شيء يدل على أن مصر دولة عظيمة و دولة كبيرة،و أيضا هذا الموقف أكد علي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يرعى كل المصريين في داخل الدولة و في خارجها، برغم من كل المخاطر.

كما أعرب ناجى الشهابي عن إشادته بتعامل الصقور المصرية باحترافية و اقتدار في هذه العملية ، حيث نجحوا في إعادتهم للبعثة المصرية، فبدأ من تأمين البعثة المصرية في أفغانستان و تجميعهم في السفارة المصرية في كابول، في ظل الفوضى و اللا دوله التي تشهدها أفغانستان، بالإضافة إلى وصول الطائرة العسكرية المصرية إلى مطار كابول و بالنظر إلى انعدام التنظيم و الأمن و انتشار عناصر طالبان في كل مكان بالعاصمة الأفغانية، فكل هذه التحديات نجحت فيها الدولة المصرية بأجهزتها القوية. 
وأشار أيضا إلى أن ذلك يدلل على أن الدولة المصرية تتمدد خارجيها، بالإضافة إلى التأكيد على النفوذ المصري في المحيط العربي و الأفريقي و يمتد للعالم الإسلامي، بشكل يدعم الأمن القومي المصري في كل مكان في العالم.

وعلى أثر ذلك فقد وجه ناجي الشهابي التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى، لتدليله و تأكيده بالانشغال بتأمين المصريين في الخارج قبل الداخل. 

بالإضافة إلى توجيه التحية إلى رجال المخابرات المصرية الذين وضعوا الخطط اللازمة، لعودة البعثة المصرية من أفغانستان بشكل يدعو للفخر لكونك مصري. 

ويذكر أن تم إعادة 43 مصري من كابول على متن الطائرة العسكرية C-130 ، في مشهد يؤكد على عظمة و قدرة الدولة المصرية.