جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 01:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك

صور ...  قافلتين سكانيتين شاملتين بمركزي بدر والرحمانية فى البحيرة

 

أكد هشام آمنة محافظ البحيرة، على دور القوافل الشاملة التى تنظمها المحافظة، فى إطار مبادرة"حياة كريمة"، في تخفيف الأعباء عن كاهل محدودى الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية ، وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية .

 

 

نظمت الوحدات المحلية لمركزى بدر والرحمانية بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلتين سكانيتين شاملتين تحت شعار "الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية،إحدهما بمدرسة أحمد عرابي الإبتدائية بقرية أحمد عرابي بمركز بدر وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها عقد ندوة عن تنظيم الأسرة وندوة أخرى عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان بالإضافة إلى تقديم الخدمات التالية ، الطب البيطري : تم رش ٢٠٠ رأس أغنام ، الصحة : تم توقيع الكشف الطبي لـ ١٩٠ حالة  ١٠٠ باطنة - ٥٠ أطفال - ٤٠ نساء وتوليد، التموين : توزيع ١٧٠ أسطوانة بوتاجاز، كما تم تقديم ألعاب رياضية من قبل الشباب والرياضة، وفتح مكتبة المدرسة للتلاميذ لقراءة بعض الكتب .

 

 

 

وتم توجية كافة الفئات المستحقة للمعاش تكافل وكرامة إلى مكتب التضامن الإجتماعي ببدر للحصول على معاش خاص بهم وتوعية عملاء تكافل وكرامة بالإجراءات الخاصة بإعفاء أبنائهم من مصاريف الدراسة .

 

كما تم تنظيم قافلة مماثلة بدرشابة قرية سمخراط بالرحمانية تم خلالها عقد ندوة بعنوان "الزيادة السكانية وخطورتها على الفرد والمجتمع" وندوة عن "جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا من خلال التطعيمات وتوفير الأمصال اللازمة.

كما تم تقديم الخدمات التالية، الصحة : الكشف على ( ٩٨ باطنة - ٧٣ أطفال - ١٦ تخاطب - ٣٣ جلدية - ١١ تنظيم الأسرة - ١١ سونار ) بالإضافة إلى تطعيم ٢١٢ حالة بلقاح فيروس كورونا، الطب البيطري : علاج جماعى ٤٠٠ رأس أغنام ضد الطفيليات الداخلية - ٦٥ أبقار - ٢٥ جاموس ، محو الأمية : تم استكتاب ٤٠ من أهالي من الراغبين في الحصول على شهادة محو الأمية، المجتمع المدني : توزيع مساعدات غذائية للسيدات المعيلات من خلال الجمعية الشرعية بسمخراط ، وبقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمرأة المعيلة، تم عرض منتجاتهم بسعر التكلفة .