جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي التفاصيل الكاملة لمصرع عروس وشابين بالقليوبية الحوار الوطني يثمن لقائه مع رئيس الوزراء ووضع التوصيات حيز التنفيذ

وكيل لجنة الزراعة بالشيوخ يهنئ الفلاح المصري بالعيد ال69

المهندس عمرو ابو السعود
المهندس عمرو ابو السعود

تقدم المهندس عمرو ابو السعود وكيل لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ ونائب الفيوم بالتهنئة للفلاحين المصريين بمناسبة العيد التاسع والستون للفلاح المصرى بصدور قوانين الاصلاح الزراعى وغيرها من القرارات التى انصفت الفلاح المصري عقب ثورة يوليو ١٩٥٢ .

وتابع وكيل لجنة الزراعة  أن ثورة الثلاثين من يونيو وما تلاها من إجراءات ومشروعات زراعية قومية قد دشنت نقلة نوعية للفلاحين والزراعة المصرية؛ حيث باتت التنمية الزراعية بمفهومها الشامل ضمن اولويات التنمية المستدامة وهو الامر الذى تم ترجمته من خلال اطلاق مشروع الدلتا الجديدة وتنمية الريف المصرى عبر مشروع حياة كريمة كأكبر مشروع تنموى فى العصر الحديث يهدف لتحقيق الحياة الكريمة لملايين الفلاحين والمقيمين فى الريف المصرى .

وأكد المهندس عمرو أبو السعود أن الرئيس عبدالفتاح السيسي انحاز بشكل غير مسبوق للفلاحين المصريين وأسرهم انطلاقا من قناعة راسخة ورؤى ثاقبة لماهية المشكلات والتهميش التي تعرض لها فلاحو مصر خلال العقود الاخيرة والتى جعلت مصر مستوردا لمعظم الحاصلات الزراعية رغم امتلاكها لكافة المزايا النسبية واهمها مهارة الفلاح المصرى وتفانيه وارتباطه بحرفة الزراعة .

وأضاف   أن جهود الرئيس السيسى قد ادت لاكتفاء ذاتى من كثير من الحاصلات الزراعية والعمل بشكل متوازن للنهوض بالزراعة القديمة عبر عدة استراتيجيات منها منع البناء على الاراضى الزراعية مطلقا مما حد من تاكل الرقعة الزراعية المصرية والحفاظ عليها والتوجه للزراعة الحديثة والمتطورة عبر مشروعات الاستصلاح الزراعى وفق احدث النظم التكنولوجية مما أدى لنهضة زراعية خلال فترة وجيزة.

واختتم  وكيل لجنة الزراعة    بمجلس الشيوخ ان الدولة والمجتمع المدنى يعملان على تحقيق ما يسمو اليه الفلاح المصرى من حيث تعزيز دور العمالة الفنية المؤهلة للعمل بالزراعة من الشبان المصريين الحاصلين على دبلوم المدارس الزراعية المصرية وكليات الزراعة وغيرها من المجالات، وتوفير كافة مستلزمات الانتاج والميكنة والقروض الميسرة وتفعيل دور الجمعيات الزراعية ودور الإرشاد الزراعى، فالزراعة هي إحدي اهم القطاعات الاقتصادية كثيفة الأيدي العاملة، متمنيا مزيدا من الإزدهار والتنمية للدولة المصرية في جميع المجالات في ظل القيادة المصرية الرشيدة.