جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 07:57 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

دعاء سهيل :السمنه مرض مميت

دعاء سهيل
دعاء سهيل

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن مريض السمنة لا يجب أن يغفل عن خفض وزنه، لأن السمنة بوابة للإصابة بالعديد من الأمراض التي من بينها السرطان.

وتابعت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلاميين هشام إسماعيل وليلى عز العرب، ببرنامج "يا أنا يا هي"، المذاع على فضائية "mix"، مساء الأحد، أنها أطلقت مباردة "أطفال بلا سمنة وشباب أصحاء" بهدف إعداد بنية تحتية من الشباب والأطفال الأصحاء، لكي ينشأ جيل جديد خال من مرض السمنة.

وأشارت خبيرة التغذية، إلى أن خفض وزن الطفل أمر صعب، خاصة وأن الطفل لا يلتزم بالتعليمات، ولكن هناك إمكانية لخفض وزنهم من خلال بعض المكملات الغذائية التي تقلل الشهية. 

https://www.youtube.com/watch?v=yg-A7zKxis4&t=168s

2

بالفيديو.. خبيرة تغذية تكشف عن أسباب انتشار السمنة بين الشباب

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن هي الوجبات السريعة التي تحتوي على كم كبير من السعرات الحرارية والزيوت المهدرجة، التي تؤدي إلى إصابة الشباب والأطفال بالسمنة، وبالتالي يكون عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض، معقبة: "السمنة ناقوس خطر يدق في العالم العربي".

  

وتابعت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلاميين هشام إسماعيل وليلى عز العرب، ببرنامج "يا أنا يا هي"، المذاع على فضائية "mix"، مساء الأحد، أن الدول العربية تتصدر الإحصائيات الدولية في زيادة الوزن، ولذلك هناك ضرورة للتخلي عن السلوكيات الخاطئة في تناول الطعام، للحفاظ على الصحة العامة، معقبة: "خاف على صحتك، لأن الصحة أهم ما نملك".

وتابعت أن خبير التغذية لا يكشف على مريضه بالسماعة، ولكنه يقوم بتحديد العلاج المناسب من خلال توجيه بعض الأسئلة للمريض لمعرفة الأسباب الذي يؤدي إلى زيادة الوزن، وبالتالي وصف المكمل الغذائي المناسب لخفض الوزن. 

https://www.youtube.com/watch?v=yg-A7zKxis4&t=168s

3

بالفيديو.. خبيرة تكشف طرق علاج مريض السمنة صاحب الشهية العالية

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن الكثير من السيدات تعاني من مشاكل أسرية واجتماعية بسبب زيادة الوزن بعد الزواج، ولذلك أطلقت مبادرة "عشان حياتك ما تبظش" للحفاظ على حياة السيدات، مشيرة إلى أن علم التغذية واسع، وهناك العديد من الأعشاب التي تخفض الوزن في العديد من الحالات، بدون أي أعراض جانبية.

وتابعت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلاميين هشام إسماعيل وليلى عز العرب، ببرنامج "يا أنا يا هي"، المذاع على فضائية "mix"، مساء الأحد، أن 90% من أسباب زيادة الوزن ناتجة عن ارتفاع الشهية، مشيرة إلى أن الإنسان عندما يشعر بالسعادة لا يتناول الكثير من الطعام، ولكن في حال الشعور بالاكتئاب يزيد لديه هرمونات معينية تزيد من الشهية، ولهذا يتناول الكثير من الطعام، مما ينعكس على زيادة الوزن. 

وأشارت إلى أن مريض السمنة الذي يعاني من الشهية العالية، يكون من خلال تقليل شهيته بتناول عشب السيليم الذي يزيدج مع تناول المياه داخل المعدة، وبالتالي لا يستطيع مريض السمنة تناول قدر كبير من الطعام، مما ينعكس على خفض الوزن.

https://www.youtube.com/watch?v=yg-A7zKxis4&t=168s

4

بالفيديو.. خبيرة تغذية: ليست جميع الأعشاب مفيدة لمرضى السمنة

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن مريض السمنة والضغط لا يجب أن يتناول طعام ملئ بالدهون أو الشطة أو جميع المأكولات الحارة، منوهة بأنه ليس جميع الأعشاب مفيدة لجميع الأشخاص المصابين بالسمنة، فيوجد البعض الذي يلحقه الضرر من هذه المأكولات.

وأضافت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلاميين ليلى عز العرب وهشام إسماعيل، ببرنامج "يا أنا يا هي"، المذاع عبر فضائية "mix"، اليوم الأحد، أن السمنة ليست بالوراثة ولكنها أكثر بالسلوك، مشيرة إلى أن تحديات الأكل من الأشياء التي تُساعد على السمنة وزيادة الوزن؛ حيث أنها تقوم بالضغط على المعدة وبالتالي تكبرها.

وأشارت الدكتورة دعاء سهيل، إلى أنها تقوم مع الحالات المريضة بالسمنة بتنظيم وجباتهم الغذائية وتشخيص حالاتهم واختيار الكورس الفعال الآمن على صحتهم لإنقاص وزنهم، لافتة إلى أنها لا تقوم بعمل نظام غذائي "دايت" لجميع حالاتها المريضة بالسمنة؛ ولكنها تعتمد على تقليل الوجبات الغذائية لهم، خاصة وأن هناك حالات فقدت 50 كيلو دون اتباع حمية غذائية.

https://www.youtube.com/watch?v=yg-A7zKxis4&t=168s