جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 02:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لجنة مكافحة كورونا: لا يوجد حتى الآن ما يثبت أمان لقاح فايزر على الأطفال

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن المرونة في الفتح خلال فيروس كورونا أهم كثيرا من التسرع في الفتح التاك، خاصة أن نسبة التطعيم لم تبلغ المستوى المطلوب، وبالتالي ليس من مصلحتنا أن يكون الفتح عالي جدا قبل أن نصل بالتطعيم بدرجة كافية بين المواطنين.

وأضاف الدكتور محمد النادي، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن مناعة القطيع لن نصل إليها إلا بالتطعيم، لافتاً إلى أن الإجبار على التطعيم بصورة غير مباشرة، وبالتالي هناك قيود تجبر المواطنين للحصول على التطعيم للخروج من تلك المرحلة الحرجة.

وأوضح أنه لا يوجد دراسات علمية تثبت مدى فعالية وأمان التطعيم بداية من سن 12 عاما حتى 18 عاما، وهذه الفئة العمرية عليها علامة استفهام بقوة حول امان اللقاح لهما، منوها بأن تطعيم طلاب الإعدادية غير وارد حتى الآن.

ولفت عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إلى أن ما يهم الدولة المصرية هو مأمونية لقاحات كورونا، ولا يوجد حتى الآن ما يثبت مأمونية لقاح فايزر على الأطفال، مشيرا إلى أنه يتم التعامل مع فيروس كورونا على أنها إنفلونزا.