جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 04:45 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على برنامج الدورة الـ ١٨ من مسرح الهواة بثقافة بورسعيد

تقدم ثقافة بورسعيد، الدورة الـ ١٨ من مسرح الهواة، بعنوان:  "ملك الجمل..خالتى بمبة"، وذلك من يرم ٢ إلى ٧ أكتوبر، برئاسة الشاعر "مسعودشومان"، وبتنظيم من إدارة المركز الثقافية تحت رعاية "هاني كمال".

تبدأ فعالياته بالسلام الوطني، ثم بعرض شريط مسجل عن المهرجان، ويعقب ذلك العرض المسرحي "تريفوحا"، يتحدث عن الأسرة وأفرادهاوعلاقتهم بالمجتمع، وفي الختام ستقام مناقشة نقديةحول ما تم عرضه.

أما في اليوم الثاني، فيوق تقدم مسرحية "أقنعة الملائكة" من تأليف "نوتيس برياليس"، وإعداد وإخراج "خالد العسيوي"، ثم العرض الثانيبعنوان: "النهر يغير مجراه" من تأليف "أحمد الأبلج"، وإخراج "خالد محمد".

في اليوم الثالث، يعرض "قصة قاتل العطر"، من تأليف "باتريك زوسكنيد"، وإخراج "نور عفيفى"، ويعقبه "دراما الشاحتين"من تأليف: "بدرمحارب"، وإخراج: "مجدي الشناوى" لجمعية بورسعيد للفنون المسرحية.

أما في اليوم الرابع، فستقدم جمعية الخدمات الأدبية والفنية العرض المسرحي: "الخان"، من تأليف: "محمد إبراهيم"، وإخراج "حسام التوني".

وفي اليوم الخامس سيقام عرض "رطل لحم"، من تأليف: "وليم شكسبير"، وإعداد وإخراج: "محمد زكريا دويدار"، للجمعية المصرية لهواة المسرح،ويعقبه العرض المسرحي "البحر بيضحك"، من تأليف: "نجيب سرور"، وإعداد وإخراج "أحمد ثابت" لجمعية رواد قصر ثقافة أسيوط.

وفي اليوم الختامي، سيقدم عرض: "اسمى أوسكار"، وهو من تأليف "اريك ايمانويل شميث"، وإعداد وإخراج: "أحمد رجائ"، للجمعية المصريةلهواة المسرح، وفي النهاية سيتم إعلان النتائج والتوصيات.