جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 10:31 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ورش فنية وإكتشاف المواهب بقرية بنى عبيد بالمنيا 

تواصل وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم مشاركتها الثقافية بمبادرة "حياة كريمة"، التى أطلقها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ، وذلك من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، فعاليات اليوم الأول من الإسبوع الثالث للمسارح المتنقلة بمحافظة المنيا  من فرع ثقافة المنيا برئاسة ا. خالد إسماعيل ، وذلك بالفترة من ٢٩، ٣٠ سبتمبر الجاري، بقصر ثقافة أبوقرقاص بقرية" بنى عبيد بمركز أبو قرقاص ،

 حيث تضمنت الفعاليات  ورشة خيوط ونول وعمل مفارش متنوعة  مع المدربات حنان عبدالتواب وحنان مخلوف ،وورشة إكتشاف مواهب مع الفنان اسامه طه.

وأعقب ذلك فقرات الحفل الفنى الذى بدأ بالسلام الجمهورى، ثم ما تيسر من آيات الذكر الحكيم مع القارئ الشيخ على اسماعيل، وعقدت محاضرة تثقيفية بعنوان" اعلام من بلدى "حاضرها  د. عيد حجازى وتناول علم من أعلام محافظه المنيا وهو الدكتور طه حسين وتحدث عن نشأته وحياته الأدبيه وكيف لم يؤثر فقده للبصر على إبداعه الأدبى.

تلى ذلك عرض سينما للأطفال وعرض فيلم الغابه ،أعقبه عرض مسرح عرائس بعنوان" لسه بنحلم "من إخراج المبدع الفنان أسامه طه وأداء الفنانين محمد سمير ومحمد حسن ومحمود ياسين ومينا ميمى .
 
تضمنت  فقرات متنوعة مع مواهب  أبناء القريه قدم محمود فتحى فقرة إشاد دينى واغنيه انا المصرى مع مينا فهيم ، وإنشاد دينى يا امنه بشراك مع زهور القريه هاجر أحمد ورحمه على .

كما قدم  فتحى عبد النعيم مدير مدرسه بنى عبيد الاعداديه  الشكر والتقدير على المجهودات المبذولة من فرع ثقافة المنيا لإدخال البهجة والسرور على أهالينا فى القرى .

 وذلك بحضور خالد اسماعيل مدير عام فرع ثقافة المنيا، وعدد من القيادات الثقافية و الشعبيةو الأمنيه والشخصيات العامه بالقريه،  وقدم فقرات الحفل الاديب مصطفى ابو العلا والاستاذ السيد حسن .