جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«أحمد سلام» يكتب: يوميات ممنوعة (2)

- حديث إزالة التعديات

غضب الرئيس مؤخرا جراء التعديات على الأراضي المملوكة للدولة ونهر النيل وإعلانه عن مهلة ستة أشهر للإزالة مع الإستعانة بالجيش يستلزم محاسبة من ترك الأمر لحين توجيهات الرئيس.

على هامش السيرة مرور ثلاثين عاما على تلك الجرائم جريمة تستلزم تعديلا تشريعيا لمحاكمة كل مسئول "صهين" ومرر.

- تكهنات التعديل الوزارى

 يتولى الرئيس كل الملفات وقد إنتهي زمن الشغف بالتغيير قرين يقين بأن الرأي العام لن يؤثر على رؤي صانع القرار وإلا كان وزير التربية والتعليم أول الخارجين فى التعديل الوزاري المحتمل لأنه على غير هوي الرافضين لثورة التغيير التي يدعمها رئيس الجمهورية.

 كما أن الدكتور مصطفي مدبولي منفذ جيد لرؤي القيادة السياسية علي نحو يمرر تصعيده مساعدا لرئيس الجمهورية لشؤون المشروعات القومية.

- وداعاً سبتمبر

نهاية الخريف فى سبتمبر الذى شهد أخطر الأحداث السياسية فى تاريخ مصر والعالم العربي مثل أيلول الأسود ورحيل الرئيس جمال عبدالناصر وتداعيات تلك المشاهد على الوطن العربي .

ويبقي خريف الغضب مصطلح محمد حسنين هيكل توثيقا لعبقرية "جورنالجي" أراد الإنتقام من الرئيس السادات من خلال كتاب هو الأجرأ في تشخيص عهد لم يكن على هوي المغضوب عليه ساداتيا الصحفي الأشهر محمد حسنين هيكل، المولود 23 سبتمبر والمعتقل فى عصر السادات يوم 5 سبتمبر وبالمجمل أحد الخاسرين من خلال تداعبات سبتمبر ناصربا وساداتيا.

- كورونا ..تعددت الأمصال

للعام الثالث على التوالي فيروس كورونا حديث العالم وقد تعددت الأمصال والمصير واحد حيث إستحال الإجهاز على أخطر داء واجه البشر ولم يزل.

- عندما يمرض الإمام الأكبر شيخ الإسلام

 نبأ سفره للعلاج لابد وأن يتصدر نشرات الأخبار،مصر الشعبية تبتهل بالدعاء بالشفاء العاجل لشيخ الإسلام الدكتور أحمد الطيب.

- حسام البدري ..شوقي غريب

خيار إتحاد الكرة الغريب يظل مبعث تساؤل هل عقمت مصر من المدربين ليعاود هذا أو ذاك عقب كل إقالة فى مشهد حصري تنفرد به المنظومة الحاكمة لكرة القدم في مصر التي تتوافق على أن كرة القدم على مستوي المنتخبات وجع قومي.

- من بحار الحكمة

أصعب المعارك التي ستخوضها فى حياتك، هي تلك التي تدور بين عقلك الذى يعرف الحقيقة، وقلبك الذي يرفض أن يتقبلها .

باولو كويلو.

..وإلي يوميات ممنوعة جديدة