جريدة الديار
السبت 1 يونيو 2024 08:06 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شركات مصرية ورجال أعمال فلسطينيون يبحثان إعمار غزة

إعمار غزة
إعمار غزة

يبحث وفد من رجال الأعمال الفلسطينيين، اليوم الأحد، سبل دعم إعمار غزة، وذلك مع نظرائهم المصريين من رؤساء الشركات المصرية.

ووفق وزارة الأشغال بغزة، فإنه يجرى إعداد مناقصات لإعادة ترميم الأبراج التي تضررت جزئيا من العدوان الإسرائيلي الأخير.

وأكدت الوزارة أنها تنتظر إطلاق مصر مشروع إعادة بناء الأبراج وفق المنحة المصرية، مشيرة إلى أنه يتم إعادة رسم الخرائط الهندسية لهذه الأبراج.

وفي هذا الإطار، قال الكاتب الصحفي أحمد الخطيب إن المشروعات الضخمة التي تنفذها مصر، جعلتها تكتسب خبرة عالية، وسمعة جيدة لدى الدول العربية وخاصة التي تطمح إلى التطوير والتنمية.

وأضاف الخطيب، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود خلال تقديم برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن بناء العاصمة الإدارية يعد محور تنمية لسيناء، لافتا إلى أن ما تشهده البلاد من تطوير على مختلف الأصعدة يعتبر أكبر قرار وطني.

وأكد أن رؤساء الدول العربية يزورون المشروعات المصرية الكبرى ويعلمون حجم الخبرة التي تكونت لدي مصر، موضحا أن مصر تبني 30 مدينة جديدة من ضمنها العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة، مشيرا إلى أن بعض الدول العربية تطلب الشركات المصرية لتنفيذ مشروعاتها التنموية، مضيفا أن مصر ستشارك في عملية إعمار غزة، وأن المشروعات الضخمة التي تنفذها مصر جعلتها تكتسب خبرة عالية، وسمعة جيدة لدى الدول العربية خاصة التي تطمح إلى التطوير والتنمية.

وفي وقت سابق، قال أحمد حسام عوض عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن شركات المقاولات والإنشاءات المصرية مستعدة للمشاركة في إعمار قطاع غزة دعما لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي والدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية.