جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 12:19 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكنيست يشهد تراشقات حادة بين نتنياهو و نفتالي بينيت

نتنياهو و بينيت
نتنياهو و بينيت
تراشقات حادة شهدتها جلسة الكنيست الإسرائيلي المنعقدة لمناقشة الميزانية، التي تعتزم الحكومة إقرارها، حيث وقعت التراشقات بين رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو ورئيس الوزراء نفتالي بينت.
وقد أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن بينت قبل أن يبدأ حديثه في الكنيست، هاجمه عدد من أعضاء حزب الليكود متهجمين عليه واصفين إياه بالضعيف، قبل أن تخلي عناصر أمن الكنيست النواب من الجلسة.
حيث صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بقوله "يجب على دولة إسرائيل الاهتمام بالمواطنين وتوجيه الموارد بطريقة صحيحة وواقعية"، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه في عهده تراجعت معدلات الإصابة بفيروس كورونا دون اللجوء إلى أي حالة من الإغلاق الشامل.
هذا ومن جانبه فقد رد بنيامين نتنياهو، بقوله "1500 فقدوا حياتهم في كورونا، بينما بينت كان مشغولا باللعب وكأنه رئيس وزراء، لقد تعاملنا مع كورونا بدون لقاحات، لكنكم أنتم أهملتم علاج كورونا في الوقت الذي كانت فيه اللقاحات متوفرة".
كما تابع نتنياهو بقوله "ليس لديك أي عذر أو تفسيرات، وبدلاً من الاعتذار تزعمون بأنكم لم تلجأوا لسياسة الإغلاق، ليس لبينت أي سلطة، فهو رئيس وزراء شكلا فقط، ومواطنو إسرائيل يقولون ذلك بكل وضوح".
فيما أعرب رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو، أنه يرى أن "إسرائيل لم يمر عليها حكومة مثل هذه الحكومة منذ نشأتها، حكومة لم تمر عليها سوى 3 أشهر رئيس وزرائها يتأرجح مثل ورقة العنب في وجه الرياح".
أما فيما يتعلق بالميزانية المناقش عليها في الحكومة، قال نتنياهو "بينت يعتمد على منصور عباس، والمال موجود عند منصور عباس والحركة الإسلامية، ويذهب للمجتمع العربي ولعناصر حماس، هل تعتقد يا بينت أننا لا نعرف؟ أو أننا أطفال؟".
ومن جانبه فقد قاطع  منصور عباس نتنياهو قائلا: "جلست معك في بلفور، إذا كنت تعتقد أنني أحد عناصر حماس، فلماذا جلست معي كثيرا؟".