جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”رائدات تصنعن المجد” مؤتمر لدعم المرأة بالقاهرة .. اليوم

أقيم اليوم مؤتمرا تحت عنوان "رائدات تصنعن المجد"، لتمكين المرأة برعاية وزارة السياحة والآثار المصرية وهيئة تنشيط السياحة ووزارة التنميةالمحلية.

وكان الهدف من المؤتمر هو إبراز الرائدات العربيات، وتأسيس بنك معلومات متكامل عن سيرة المرأة العربية، وكذلك المساهمة والمبادرة لدعم المواهب  الشابة من النساء، وخلق جسور تواصل مع الرائدات، وتنسيق مواقف عربية مشتركة في الشأن النسوي.

بالإضافة إلى تعزيز القيم التي ترتقي بحقوق المرأة في المجتمع العربي، وبناء ثقتها وتحفيزها على العمل لمواجهة العادات والتقاليد الاجتماعيةالهدامة واحترامها لكل من حولها ومحاربة كافة أشكال العنف .

وقد تم تكريم بعض النماذج المشرفة بالوطن العربي: منهن: اللواء دكتورة "هبة أبو العمايم" من مصر، ودكتورة "شفيقة العامري" من دولةالإمارات، ودكتورة "إقبال السمالوطي" عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، ودكتورة "عائشة بهلول"، من البحرين، و"مريم بنت حمد آلخليفة"، سيدة أعمال دكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والرائد "خليجة البطاشية"، من سلطنة عمان، والدكتورة "مشيرة أبو غالي" من مصر، والدكتورة "رسل النعيمي" من دولة الإمارات، والدكتورة "عزة دويدار" الخبير السياحي  ورائدة القمة في الأنشطة السياحية، وتكريمالكثير من النماذج المشرفة بالوطن العربي الرائدات العربيات في كل المجالات.