جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 03:49 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحمد نورالدين: إحتفالية «طريق الكباش» إمتداد لجهود الدولة للعودة السياحة بأعلى المعدلات

أحمد نورالدين
أحمد نورالدين

أكد أحمد نورالدين، رئيس النقابة الفرعية للمرشدين السياحيين بالجيزة و شمال الصعيد السابق، أن الإحتفالية التي أعلنت عنها وزراة الآثار والسياحة بمدينة الأقصر والمعروفة إعلامياً إحتفالية إفتتاح طريق الكباش تمثل أهمية كبيرة في واحد من أحد المشاريع الكثيرة لترميم الآثار المصرية القديمة، حيث يعتبر طريق الكباش بين معبدي الكرنك والأقصر و الذي يبلغ طوله 2700 متر تقريباً وهو ما عرف قديماً بطريق الإحتفالات بين المعبدين .

وأضاف أحمد نورالدين، في تصريح خاص لموقع الديار، وتعتبر هذه الإحتفالية بمثابة رسالة جديدة للعالم بأن مصر آمنة ومستقرة ويستمر العمل بها على كافة المستويات من أجل النهوض بهذا البلد .

ويعتبر المشروع خير دعاية للسياحة المصرية على مستوى العالم، حيث شهد القطاع السياحي رواجاً في الشهور القليلة الماضية و بدأت السياحة تستعيد عافيتها مرة أخرى للوصول إلى المعدلات التي كانت عليها السياحة المصرية قبل جائحة كورونا التي وصلت في عام 2019 إلى أعلى معدلاتها  في حدود 13 مليون سائح وهو الرقم القريب مما وصلت إليه في عام 2010 حيث كان عدد السائحين حوالي 14.7 مليون سائح تقريباً.

ومن المنتظر جهود الدولة المصرية وهذه الإحتفالية والإكتشافات الآثارية وإفتتاحات العديد من المتاحف الجديدة وما ننتظره من إفتتاح المتحف الكبير أن يتخطى عدد السائحين ما وصلنا إليه قبل جائحة كورونا .