جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 03:17 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تجديد حبس مدير مسئول وممرضه.. أبرز قرارات النيابة اليوم|تقرير

النيابة العامة
النيابة العامة
تعود الأحداث إلى تلقى اللواء محمود أبو عمره مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة العامرية أول، يوضح تلقيه بلاغ بوقوع حادث قتل رضيعة داخل مركز لعلاج الإدمان بمنطقة أبوتلات دائرة القسم.
وبالأنتقال والفحص تبين أن المكان عبارة عن فيلا مكونة من طابقين مخصصة لعلاج الإدمان للسيدات، ووجود عدد من الفتيات والسيدات داخلها، وجثة الطفلة فوق سرير داخل إحدى الغرف، وبسؤالهم ذكروا قيام والدتها بخنقها لرفض العاملين تلبية رغبتها بالخروج من المصحة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات. 
 وقررت نيابة العامرية أول بالإسكندرية، بعرض سيدة على الطب النفسي للكشف علي سلامة قواها العقلية بعد قتلها طفلتها خنقا داخل مصحة لعلاج الإدمان، وبفحص أوراق المصحة تبين أنها تدار بدون ترخيص ولا تتبع لأي جهات مسئولة للإشراف عليها، وتبين أيضآ وجود 16 سيدة يتلقين العلاج من الإدمان داخل المركز غير المرخص، فضلا عن كميات من العقاقير المخدرة التي لا تصرف إلا بروشتة طبية وتحت إشراف طبى صارم، وتم التحفظ عليها لفحصها.
 
وأمرت نيابة العامرية أول بالإسكندرية، بتجديد حبس مدير مسئول عن مركز لعلاج الإدمان وممرضة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لإتهامهم بإدارة منشأة طبية بدون ترخيص وحيازة مواد مخدرة.