جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:32 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

11 عضواً بمجلس الشيوخ يعلنوا عن مبادرة تتهم بايدن بتزوير الإنتخابات الرئاسية

تيد كروز عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الحزب الجمهوري
تيد كروز عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الحزب الجمهوري

أعلنت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بقيادة النائب الجمهوري تيد كروز إنهم سيتحدون فوز جو بايدن في الإنتخابات وهي الخطوة الأخيرة لدعم جهود دونالد ترامب لإلغاء التصويت. 

وتتعارض المبادرة مع الأحكام الصادرة عن عشرات المحاكم والنتائج التي توصل إليها المسؤولون في عدة ولايات رئيسية ، بأنه لم تكن هناك مشاكل تصويت واسعة النطاق. 

ويؤكد بيان الجمهوريين ، الذي وقعه كروز وستة أعضاء حاليون في مجلس الشيوخ إلى جانب أربعة أعضاء منتخبين ، أن مزاعم التزوير والمخالفات في انتخابات 2020 تتجاوز أي مزاعم في حياتنا. 

وقالت المجموعة إنه عندما ينعقد الكونجرس في جلسة مشتركة يوم الأربعاء لما يمكن أن يكون عادةً شهادة شكليّة لإنتصار بايدن  سيطالبون بإنشاء لجنة خاصة لإجراء تدقيق طارئ لمدة 10 أيام نتائج الإنتخابات. 

و انضم  السناتور جوش هاولي من ميسوري ، الذي قال في وقت سابق إنه يعتزم رفع اعتراضات يوم الأربعاء. 

كما أعلن العضو الجمهوري في مجلس النواب ، لوي جوهرت ، عن خطته لمعارضة التصديق ، ويقال إن أكثر من 100 من الجمهوريين في مجلس النواب سيؤيدون تحديه. 

وأقر أعضاء مجلس الشيوخ الأحد عشر بأن معظم الديمقراطيين و أكثر من عدد قليل من الجمهوريين سيعارضون على الأرجح مبادرتهم. 

 والجدير بالذكر ان بايدن قد فاز في الهيئة الإنتخابية بأغلبية 306 مقابل 232 يعتبر كروز مرشحًا محتملاً للرئاسة لعام 2024،يقال أيضًا أن هاولي يستعد لخوض سباق 2024  وكذلك نائب الرئيس الأمريكي الحالي مايك بنس.

https://twitter.com/cnsnews/status/1455856039237148677?t=I7vGqtydM5-SBfY2M30WDQ&s=19.