الأربعاء 17 أغسطس 2022 12:33 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الديار» تكشف الحقيقة وراء ظهور مخلوقات فضائية باليمن | «فيديو»

مخلوقات غريبة
مخلوقات غريبة

الديار – على زرزور

كشف مصدر مطلع من وزارة الصحة اليمنية، فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح خاص لـ «الديار» أن مقطع الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع يظهر 3 دمى غريبة «قيل إنها مخلوقات فضائية» لا علم لوزارة الصحة به، ولم يكن لها أي دور في الكشف عنه، كما ادعى مروجو الفيديو.

وأضاف: «من الواضح تماما للمتخصصين وغير المتخصصين أن ما تضمنه ذلك المقطع ما هو إلا دمى صناعية من مادة السليكون المستخدمة في صناعة لعب الأطفال»، محذرا مختلف الفئات المجتمعية من الانسياق خلف مثل هذه الشائعات التي لا يرغب مروجوها سوى تحقيق الشهرة ومكاسب سريعة وسهلة.

يذكر أن الساعات القليلة الماضية شهدت انتشار مقطع فيديو غريب على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن مشهد لثلاثة دمى على هيئة أطفال بأشكال غريبة تم الترويج لها على أنها كائنات فضائية هبطت من السماء تشبه الإنسان.

وزعم مروجو ذلك الفيديو أن أطقم الخدمات في مديرية باجل بمحافظة الحديدة غرب اليمن فوجئت بجوار منطقة القلعة الكائنة بجبل الشريف بشيء يصدر ضوءا غريبا فتم الاقتراب من المكان ليجدوا هؤلاء الأطفال بشكلهم الغريب واحتاروا هل هم من الإنس أم الجن وأصيبوا بحالة من الذهول وتم التواصل مع وزارة الصحة، والتي أخذتهم إلى المستشفى لإجراء الفحوصات ومعرفة حقيقة هذه الكائنات الغريبة.

ونقل مروجو المقطع تصريحا مزعوما عن مصدر بوزارة الصحة، قال فيه إنه «سيتم نشر التفاصيل خلال الساعات المقبلة مع نشر فيديو وهم مازالوا أحياء كما أنهم يرفضون أي شيء من الطعام والتغذية». وحسب الفيديو ظهرت هذه المخلوقات، تشبه الإنسان إلى حد كبير، إلا أن أغلب متابعي صفحة السوشيال ميديا، التي نُشر عليها الفيديو، أكدوا أن هذه المخلوقات أقرب إلى لعب الأطفال أو الشخصيات الخيالية التي نشاهدها في أفلام الخيال العلمي «الأفاتار».

ومن بين المتابعين من أكدوا أن هذه المخلوقات ماكيتات من السليكون الملون على هيئة أطفال، لاستخدامهم في أفلام أو مسلسلات، واستبعدوا تماما أن تكون مخلوقات حقيقة هبطت من السماء، موضحين أن ناشريها يسعون إلى لفت الأنظار وتحقيق أعلى نسب مشاهدة لمحتوى صفحاتهم.