الخميس 11 أغسطس 2022 07:34 مـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على اراء نواب الشعب فى حفل افتتاح طريق الكباش ؟

نواب البرلمان
نواب البرلمان

اشاد برلمانيون بالتنظيم المبهر لاحتفالية افتتاح طريق الكباش بمدينة الاقصر امس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث اكدا النواب ان الاحتفالية كانت علي أعلي مستوي واظهرت عظمة وجمال الحضارة المصرية القديمة.

وقال النائب أحمد فتحي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ووكيل لجنة التضامن الإجتماعي، ان تنظيم احتفالية طريق الكباش كان مبهراً وعلي أعلي مستوي، اظهر جمال وسحر وعظمة الحضارة المصرية القديمة.

وأوضح فتحي، خلال بيان له، حرص العديد من وسائل الإعلام العالمية علي تغطية الحدث والاحتفاء بالحفل يعكس أهميته التاريخية وحالة العشق التي تربط الملايين حول العالم بالتاريخ الفرعوني، كما أنه سيساهم بشكل كبير في الترويج للسياحة المصرية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هذه الاحتفالية الكبيرة سيكون لها صدى إعلامي كبيرعلى كافة المستويات المحلية والعالمية، والدولة المصرية ستجني الكثير من الثمار من خلال هذا الحدث التاريخي والذي لا يقل أهمية عن موكب نقل المومياوات الملكية.

وأشار النائب ، إلي أن هذا الحدث العالمي يضع محافظة الأقصرعلى خريطة السياحة العالمية، ويعد نقلة نوعية كبيرة فى خدمات السياحة والتنمية الشاملة للأقصر كمقصد سياحي عالمي.

وفي نفس السياق،قال النائب علاء مصطفي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن احتفالية طريق الكباش، جسدت عظمة وعراقة الحضارة المصرية الممتدة على مدى آلاف السنين.

وأوضح مصطفي، خلال بيان له، أن مثل هذه الافتتاحات تحظى باهتمام عالمي، وتساهم بقوة فى الترويج لقطاع السياحة، في ظل وجود تغطية إعلامية كبرى لنقل الحدث للعالم أجمع على غرار احتفالية موكب المومياوات، وذلك حتى يرى العالم ويشاهد عظمة الحضارة المصرية .

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلي أن هذا الافتتاح الضخم لا يقل أهمية عن المشروعات العملاقة التي تشهدها مصر في عهد الرئيس السيسي، ويعكس حرص الدولة المصرية على استعادة الاهتمام بتاريخ مصر وبالحضارة الفرعونية، بالتوازي مع المشروعات القومية العملاقة الجاري تنفيذها في كل أنحاء البلاد.

وأضاف النائب علاء مصطفى، أن الحكومة المصرية بذلت جهودا كبيرة لإنهاء أعمال تطوير وتجهيز المنطقة الأثرية بمعابد الأقصر و الكرنك، ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين