جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 06:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سوسن بدر| متجددة الميلاد تخطف القلوب بهذه المفاجأة| «فيديو»

سوسن بدر
سوسن بدر

الديار – أميرة عزالدين

في الوقت الذي تستعد فيه سوسن بدر لتصوير جزء ثالث من مسلسل «أبو العروسة»، احتفلت الفنانة بعيد ميلادها الـ 64 برفقة طاقم مسلسل «نقل عام»، ونشرت فيديو وصورة عبر حسابها على انستجرام تظهر جانبا من الاحتفال.

وتتعدد مناسبات الاحتفال بعيد ميلاد سوسن بدر كل عام، حيث يحتفل به البعض في الأول من شهر أبريل، وآخرون في شهر سبتمبر، ولكن الثابت والحقيقي والذي تحتفل به الفنانة شخصيا برفقة أصدقائها المقربين هو الـ 12 من نوفمبر.

كما نشرت بدر صورة جديدة عبر موقع الصور والفيديوهات «انستجرام»، بصحبة فريق عمل مسلسل أبو العروسة من أول يوم تصوير، وعلقت عليها قائلة: «مين مستعد للجزء الثالث؟»، كما حصلت «الديار» على فيديو لاحتفالها بعيد ميلادها وسط صناع العمل.

نفرتيتي السينما المصرية

ولمن لا يعرفها فهي «نفرتيتي السينما المصرية» و«أيقونة الجمال»، فملامحها الفرعونية جعلتها ترسخ صورة ثابتة بالأذهان بالملكة الفرعونية نفرتيتى والتى اشتهرت بجمالها والحفاظ عليه.

وفيما يلي أهم المعلومات عن الفنانة سوسن بدر:

- اسمها الحقيقي سوزان أبو طالب، وقد تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1979.

- بدأت الفنانة سوسن بدر العمل في السينما بفيلم رجل اسمه عباس عام 1978 ، قامت بعد ذلك بتغيير اسمها إلى سوسن بدر، لتقوم بدور مميز في فيلمها الثاني (حبيبي دائما) من إخراج حسين كمال عام 1980.

- وأيضا فى عام 1980 شاركت في فيلم «موت أميرة» حيث جسدت شخصية الأميرة السعودية مشاعل بنت فهد آل سعود، التي اتهمت بالزنا وقُتلت، وهو العمل الذي تسبب في أزمة كبيرة لها، حيث منعت على إثره من دخول المملكة العربية السعودية، ومن الظهور في التلفزيون، ما اضطرها لتغيير اسمها إلى سوسن بدر الدين.

- اختارها المخرج الراحل شادي عبدالسلام لتجسيد شخصية نفرتيتي في الفيلم التاريخي "اخناتون"، نظرًا لتميز ملامحها وقربها من ملكات الفراعنة، لكن المشروع لم يكتمل حيث توفي المخرح قبل إنهائه.

- شاركت في أكثر من 50 فيلما في السينما، أهمها: «شمس الزناتي، سلام يا صاحبي» مع الزعيم عادل إمام، و«حبيبي دائمًا، الفرح، الشوق» وغيرها.

- قدمت على المسرح عدد من العروض الناجحة، من بينها: "الواد سيد الشغال" مع الزعيم عادل إمام، و"طقوس الإشارات والتحول".

- شاركت بأكثر من 15 مسلسلا، أبرزها «إمام الدعاة، الأصدقاء"، نص ربيع الآخر، والأب الروحي»، وكان آخرها «أبو العروسة 2، أهو ده اللي صار»، اللذان انتهى عرضهما قبل أيام.

بدأت تصوير الجزء الثالث من مسلسل «أبو العروسة»، والذى يتناول القضايا الاجتماعية للأسرة المصرية وتقدم من خلاله شخصية «عايدة» زوجة «عبد الحميد» والذى يجسده الفنان سيد رجب.