جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:33 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مفاجاة بشأن تطورات مبادرة مقاطعة الأسماك.. مستمرة حتى شم النسيم النواب يشكر الرئيس السيسي لزيادة موازنة التعليم 267 مليار جنيه ضبط عاطل حاول إدخال كمية من المواد المخدرة لأحد أقاربه أثناء محاكمته في الفيوم أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي

تعديل مفاجىء بنظام الامتحانات من الخامس الابتدائي حتي الثالث الإعدادي ( ماهو )

تلميذات المدارس
تلميذات المدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تعديل مفاجئ في امتحانات الصفوف من الخامس الابتدائي حتي الثالث الإعدادي ، حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم ، قرار تضمن إجراء امتحانات الصفوف من الخامس الابتدائي حتي الثالث الإعدادي بالنظام المعتاد قبل جائحة كورونا وليست كاختبارات مجمعة كما تم في خلال السنوات الأخيرة.

إجراءات «تعطيل الدراسة والعمل بالوزارات والمصالح الحكومية"
من جهة أخرى أعلنت الحكومة عن إجراءات «تعطيل الدراسة والعمل بالوزارات والمصالح الحكومية" وذلك من خلال مشروع قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية المقدم من الحكومة الذي تناقشه لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب والذي تضمن25 إجراء وتدابير لمواجهة الأوبئة أبرزها :

1- تعطيل الدراسة مدة محددة، جزئيا أو كليا، بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وأي تجمعات للطلبة بهدف تلقي العلم، واتخاذ ما يلزم من تدابير في شأن امتحانات العام الدراسي، وتعطيل العمل بدور الحضانة

2- تعطيل العمل، لمدة محددة جزئيا أو كليا، ولمدة محددة، في الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة والقطاع الخاص.

3- إلزام المواطنين باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة من السلطات الصحية، بما في ذلك ارتداء الكمامات الواقية وتلقى اللقاحات أثناء التواجد أو التردد على أماكن محددة.