جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الدقهلية يكلف وكيل وزارة التعليم بمتابعة سير أعمال الامتحانات

محافظ الدقهلية يكلف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية
محافظ الدقهلية يكلف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية

كلف محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

وذلك في إطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني التي انطلقت أمس في ٣٦٠٠ مدرسة على مستوى المحافظة.

ووجه "مختار" بضرورة التنسيق الكامل من قبل التربية والتعليم مع كافة الأجهزة التنفيذية والخدمية منها مديرية الصحة ومديرية أمن الدقهلية لانعقاد الامتحانات وفق إجراءات احترازية ووقائية وأمنية حرصا على توفير الجو الملائم للطلاب داخل اللجان.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن هناك غرفة عمليات مركزية برئاسته لمتابعة امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لرصد أي مشكلة وحلها فور حدوثها.

وقال إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢١ لصفوف النقل تتم بمدارس الدقهلية، وفقا لـجداول الامتحانات المعتمدة والقواعد المنظمة للامتحانات.

وأضاف وكيل الوزارة انه تنفيذا لتكليفات السيد محافظ الدقهلية فقد تم تجهيز كافة لجان الامتحانات بجميع مدارس المحافظة وتطهيرها وتعقيمها وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لضمان سير منظومة العمل بكل دقة وانضباط بعيدا عن أي قلق أو توتر كما يقوم مديري الإدارات التعليمية بمتابعة اللجان الامتحانية للتأكد من انضباط اللجان وموافاته بتقرير مفصل عن سير اللجان الامتحانية.

وفي هذا الإطار تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم لجان الامتحانات بعدد من مدارس المحافظة شملت مدرسه ماهر خميس للتعليم الأساسي بعزبة السنط التابعة لإدارة غرب التعليمية ومدرسه اللواء شعبان النجار الابتدائية بميت جراح التابعة لإدارة غرب التعليمية واطمئن على سير الامتحان ونسب الحضور للطلاب وعلى انتظام وانضباط اللجان الامتحانية كما اطمئن على عدم وجود شكوى من صعوبة الامتحان.