جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 12:24 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سيناء تستعد لاحتفالية ” كاترين .. أرض التجلي”

محافظة جنوب سيناء
محافظة جنوب سيناء

تنطلق يوم الأربعاء الموافق 29 ديسمبر المقبل احتفالية ( كاترين ارض التجلى )، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء، وسفراء الدول المختلفة.

صرح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ، إنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة أجهزة المحافظة بوجه عام، ومدينة سانت كاترين بوجه خاص، استعدادًا لإقامة احتفالية "سيناء أرض التجلي" بمدينة سانت كاترين.

وأوضح المحافظ في تصريح له اليوم الجمعة، أن الاحتفالية تقام بالتعاون بين عدد من الوزارات منها السياحة والآثار، والهجرة، و الخارجية، والأوقاف، ومحافظة جنوب سيناء، ومن المقرر أن يشارك في إحياء الحفل عددًا من الفرق الوطنية والعالمية من خلال تقديم عروض فنية دينية تمثل الديانات السماوية الثلاث.

وأشار إلى أنه جرى عقد مؤتمر تنسيقي برئاسة اللواء محمود عيسى، مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام المساعد، وحضور عدد من القيادات الأمنية، والشرطية، وممثلي القوات المسلحة، ورئيس مدينة كاترين، ومديري الإدارات والمديريات المعنية، لتحديد المهام وتوزيع الأدوار المكلفة بها كل جهة، لتظهر الاحتفالية بالمظهر الحضاري اللائق على مستوى العالم.

ترأس اللواء محمود عيسى، مفوض محافظ جنوب سيناء للتخطيط والمتابعة مؤتمرًا تنسيقيًا ، بحضور اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام المساعد لمحافظة جنوب سيناء، وبحضور المستشار العسكري ومديري الإدارات والمديريات ورئيس مدينة سانت كاترين وقائد المرور لمتابعة الخطة الموضوعة لاحتفالية "كاترين .. أرض التجلي" المقرر انعقادها في التاسع والعاشر من شهر ديسمبر المقبل.

وبجانب الاحتفالية تقدم الفرق الفنية عروضًا تمثل الديانات الثلاثة، الأمر الذي لا يتكامل إلا في كاترين .. أرض التجلي الأعظم.