جريدة الديار
الخميس 20 يونيو 2024 06:21 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الإعلامى وائل الإبراشي ينفى شائعة وفاته ويؤكد : أنا بخير

وائل الإبراشى
وائل الإبراشى

مازال غياب الإعلامي وائل الإبراشي عن الشاشة المصرية منذ إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وتحديدًا في شهر ديسمبر 2020 ، يفتح الباب لشائعات غريبة عن حالته الصحية كل فترة ومنها شائعة وفاته التى تكررت كثيرا بما يثير انزعاجه من هذه الشائعات ويؤكد إنه بحالة صحية جيدة حاليا.

الإعلامي خيري رمضان : تحسن وائل الإبراشي

وكشف الإعلامي خيري رمضان مؤخرا ، عن تحسن الحالة الصحية للإعلامى الكبير وائل الأبراشي الذي أصيب قبل ذلك بفيروس كورونا، مؤكدا أن وائل الابراشي تحسن كثيرا ولكن لم يصدر أمر بالعودة الى الشاشة، وقال: "وائل يتحسن كتير جدا ولكن لسه مصدرش قرار من الطبيب بالعودة الي الشاشة".

ويُكمل الإعلامي وائل الأبراشي مقدم برنامج التاسعة على شاشة التلفزيون المصري عامًا من الغياب عن جماهيره ومتابعيه الذين تعلقوا بظهوره وقضاياه يوميًا.

إصابة وائل الإبراشي بفيروس كورونا

في بدايات إصابة وائل الأبراشي بفيروس كورونا، حاول طمأنة متابعيه من خلال رسالة بعثها لزميله عمرو أديب قرأها على المشاهدين.

وكتب وائل الأبراشي: "نُقلت في سيارة إسعاف وأنا في حالة حرجة وتمكنت كورونا من التهام جزء كبير من رئتيّ، والآن حالتي بدأت في التحسن بالرغم من صعوبة الحالة، وممنوع من الحديث".

ولد الإبراشى في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، عمل صحفياً بجريدة روز اليوسف ولا يترأس الآن تحرير أى جريدة بعد تقديم استقالته من صوت الأمة.

سيرة وائل الإبراشى
كان يُقدم برنامج " التاسعة " عقب نشرة التاسعة الإخبارية على القناة الأولى المصرية قبل اصابته بكورونا ، بعد أن قدم لعام تقريباً برنامج " كل يوم " خلفاً لعمرو أديب على قناة أون، سابقاً قدم وائل خلفاً للإعلامية منى الشاذلي برنامج " العاشرة مساءً " اليومي الذي بُث على قناة دريم؛ وكان مُقدماً لبرنامج " الحقيقة " على شاشة قناة دريم2.
سجل باسمه أكثر من سبق صحفي، مثل قضية لوسي أرتين، غرق عبّارة السلام، مقتل المجند سليمان خاطر، مذبحة بني مزار، سر عداء مبارك للفريق الشاذلي، معاناة مرضى الإيدز في مصر، أسباب اغتيال السادات، وسلسلة الهاربين في لندن، وتحقيقات اللاجئين في الجولان، تفجير كنيسة القديسين، التعذيب في السجون، مبادلة الجاسوس جبرائيل بـ25 سجيناً مصرياً.