جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 08:48 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”الشهابي”: زيارة السيسي لأ سوان أوصلت رسالة مهمة للشعب

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

أكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أسوان ، كانت مهمة جدا بعد أن ضربتها السيول وأحدثت بها أضرارا بالغة وأنها أكدت لاهالى قرى اسوان المتضررين أنهم فى عقل وقلب الدولة المصرية والرئيس نزل إليهم بنفسه ليشد على أياديهم ويعلن وقوفه معهم فى محنتهم وان الدولة ستعالج كل الآثار الناتجة عن تلك السيول وستزيلها فورا .

وأضاف الشهابي، في تصريحات خاصة للديار، أن زيارة الرئيس للمناطق المتضررة من السيول فى محافظة اسوان والالتقاء بالأهالى كانت لفتة طيبة لن ينساها الشعب الاسوانى وخاصة أنهم شاهدوا إهتمام الرئيس الشديد بمتابعة الإجراءات والخدمات المقدمة للأهالي والمواطنين بالمناطق التي تضررت من السيول، خاصة من قبل القوافل الطبية ووحدات طب الأسرة.

وأكد الشهابي، أن الزيارة لم تتوقف فقط عند مواساة الأهالى وتقديم لهم منازل بديلة عن منازلهم التى تضررت وصرف التعويضات المناسبة ولكنها حققت لهم مفاجأة كانت حلما لهم فلقد قرر ضم قراهم إلى مبادرته الرئاسية حياة كريمة التى تقوم بتحسين أحوال القري المصرية ورفع مستوى المعيشة فيها وتطوير بنيتها التحتية وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتشغيل أبناء تلك القرى التى ستكون بفضل تلك المبادرة الرئاسية الحضارية الرائعة أشبه بالقري .

وتابع: "لقد كانت فرحة الأهالى فى قرية الشهامة في مركز إدفو وقرية غرب اسوان بزيارة الرئيس كبيرة جدا والتى زار فيها عددا من المنازل التى تعرضت لأضرار نتيجة السيول، وأستمع فيها أيضا لشرح من مسئولى مؤسسة حياة كريمة حول التدخلات العاجلة التى تقوم بها المؤسسة فى التعامل مع هذه الأزمة فى جميع القرى المتضررة فى أسوان، بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى وتنظيم عدد من القوافل الغذائية والطبية".

كما تم البدء على الفور فى ترميم المنازل المتضررة بعد حصرها، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، كما تم التجهيز الكامل لعدد 500 منزل لنقل أهالى القرى المتضررين إليها ..

واضاف الشهابي، أن الرئيس ألتقى بمجموعة من أهالي القرية في ساحة أحد المنازل، وأدار حوار مباشر معهم بتواضع وحب وعطف .

القري المنكوبة

وأوضح رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية أن زيارة الرئيس للقرى المنكوبة فى محافظة أسوان ولقائه بالاهالى زيارة غير مسبوقة لرئيس الجمهورية فلم يحدث من قبل أن نزل الرئيس بنفسه إلى المناطق المنكوبة يخفف من آلام ومعاناة الناس ويصدر قرارات فورية من موقع الحدث مؤكدا إلى أن الزيارة تؤسس للجمهورية الجديدة التى يكون فيها الرئيس قريبا من الشعب بل يكون أقرب مسئول منه، يواسي الناس ويرفع الظلم الواقع عليه ويصرف التعويضات المناسبة . واكد الشهابي أن الزيارة أوصلت رسالة مهمة جدا للشعب المصري تقول أن الدولة لن تتخلى عن أبنائها فى محنتهم وأنها تدعمهم وتساندهم فى الأزمات وتسعى لكل قوة لتوفير حياة كريمة ولائقة لهم .