جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على مسيرة إنجازات الإمارات في عيدها الخمسين

عيد الاتحاد الإمارات الخمسين
عيد الاتحاد الإمارات الخمسين

تحتفل دولة الإمارات العربية الشقيقة والصديقة اليوم قيادة وشعبا ًبعيدها الوطني، حيث اتحدت الإمارات قبل خمسين عاماً، بجهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التي استمرت لسنوات، من خلال العديد من المبادرات من أجل تحقيق الاتحاد بين حكم الإمارات.

حيث أن الراحل في الثاني من ديسمبر في عام 1971، أعلن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عقب اجتماع تاريخي جمع حكام الإمارات في قصر الضيافة بدبي.

وفي هذا التاريخ وقبل خمسين عام رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة، للمرة الأولى على سارية قصر الاتحاد بمنطقة الجميرا في دبي، ليعلن للعالم أجمع رسميا قيام الدولة الاتحادية.

مبادئ الخمسين

ومنذ ذلك التاريخ وإلى الآن، تبهرنا الإمارات بمسيرة ممتلئة بالإنجازات، بكام حافل من العطاء والتقدم، بأرقام قياسية، بمسيرة مفعمة بالأعمال الإنسانية التي تطوف العالم بها شرقا وغربا، بتقدم علمي وبحثي يشيد به الجميع.

هذا وقد قررت الإمارات أيضا وضع خارطة طريق لها، من خلال "مبادئ الخمسين" لإكمال مسيرتها التي بدأت قبل 50 عاما، وذلك أيضا للوصول إلى مئويتها في 2071.

مسيرة التقدم والازدهار

واتحدت الإمارات على يد الراحل الشيخ زايد، ومن ثم انطلقت في مسيرة تقدمها، واليوم يستكمل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مسيرة التقدم والازدهار والعطاء والبناء.

وإنجازات الإمارات لم تقتصر على الأرض فقط، بل انطلقت مسيرة الإمارات نحو الفضاء، حيث أطلقت مسبار الأمل في أول رحلة إلى المريخ.

مبادئ التسامح والسلام

كما خطت الإمارات خلال السنوات الماضية، نحو نشر مبادئ التسامح والسلام والإنسانية في العالم، اتخذت العديد من المبادرات في سبيل ذلك.

وبعد خطوات الإمارات للاتحاد، سارت أيضا بخطي ثابتة نحو الاستثمار وليس فقط في البناء ولكن أيضا الاستثمار في الثقافة والعلم، وبهذا فأصبحت الإمارات تستثمر في البشر والحجر.

فاليوم ليس فقط عيد الاتحاد الخمسين للإمارات، بل هو أيضا خمسين عام من الإنجازات حققتها الإمارات خلال مسيرتها، وستستمر دولة الإمارات في مزيد من التقدم والتميز والازدهار على جميع المناحي وعلى كل المستويات.