جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 05:13 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالصور .. نائب محافظ البحيرة تكرم ذوي الهمم ومتحدي الإعاقة

نائب محافظ البحيره تكرم ذوي الهمم ومتحدي الاعاقه 
نائب محافظ البحيره تكرم ذوي الهمم ومتحدي الاعاقه 

عقد مركز إعلام دمنهور برئاسة أميرة الحناوى، اليوم الخميس، احتفالية عيد الطفل والتي تضمنت ندوة حول دورالمجتمع المدني في دعم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، وحاضر فى الندوة ا.د حسام الغلبان الاستاذ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعيه، وجاء ذلك بالتعاون مع جمعية أحباب المصطفى لتنمية المجتمع بدمنهور برئاسة سعد زيدان ومع الأخذ بجميع الإجراءات الاحترازية للحد من عدوى فيروس كورونا.

وشارك فى فعاليات الندوة دكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، و الدكتورمحمد السيد عبد المجيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة فايزة زايد وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، ومحمد الأنصاري بالمجلس الاستشاري للمعاقين بديوان عام المحافظة والدكتور إبراهيم مرجونه بكلية الأداب جامعه دمنهور.

وافتتحت فاعليات اللقاء مي محمد مسئول الإعلام التنموي، موضحه أن هذا اللقاء يأتي في إطار الاحتفالية التي نظمها مركز إعلام دمنهور بالتعاون مع جمعية أحباب المصطفي للاحتفال بيوم الطفل، خاصة ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وتوضيح أهميه الدور الواقع علي مؤسسات المجتمع المدني لدعم الأطفال من ذوي الهمم.

وأوضحت أميرة الحناوى مدير مركز الإعلام بدمنهور، أن هذا اللقاء يأتي في إطار الاحتفال بيوم عيد الطفل و هو اليوم الذي حثت فيه غالبية حكومات دول العالم علي سن القوانين التي تحمي الطفل و تضمن له كافة حقوقه بداية من نشأته نشاة مستقرة أسريًا ومجتمعيًا و العيش في أمان والبعد عن إية اضطرابات أو معوقات قد تهدد مستقبله.

وأكد الدكتور حسام الغلبان، الاستاذ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، اهتمام الدولة بابنائها من ذوي الهمم و تفعيل دور الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لخدمتهم و تخفيف اعباءهم وان دور مؤسسات المجتمع المدني هو دور اساسي بجانب دور الدولة كذلك اهمية تنمية قدرات ومهارات ذوي الهمم ودمجهم في الحياة العامة وتشجيعهم لاحراز النجاحات لدعم مشاعر الثقة بالنفس لديهم فالاعاقه هي اعاقة الارادة وليست اعاقة الجسد فالارادة الداخليه قادرة علي تحقيق الصعاب حتي وان ضعفت الإمكانيات فالدوله تعمل علي توفير كافة الخدمات التربوية والنفسيه والاجتماعية والطبية والتعليمية و الترفيهية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني للوصول الي الرضا المطلوب ومايستحقونه من تيسيرات و خدمات.

كما أكد محمد الانصاري علي اهمية التمكين الاجتماعي والاقتصادي و السياسي لذوي الهمم ودمجهم في الحياة العامة وتفعيل حقوقهم للالتحاق بالعمل في كافة المجالات واعطائهم الحق أيضا في تولي المناصب داخل مختلف مؤسسات الدوله.

والدعم الدائم الذي يقوم به فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبنائه من ذوي الهمم والحث المستمر لجميع الجهات المعنيه في الدوله لتشجيع وتنميه مهارات وقدرات الاطفال وتقديم كافه الخدمات والتسهيلات لتوفيرحياه افضل لهم ولذويهم بدون معوقات.

كما أوضحت الدكتورة فايزة زايد وكيل مديريه التضامن الاجتماعي بالبحيره الدور الذي تقوم به مديريه التضامن الاجتماعي لدعم ذوي الهمم وذويهم والعمل على توفير كافه التسهيلات لهم وتعهدت للحضور بسرعه تنفيذ طلباتهم داخل محافظة البحيره وضمان توفير كافة احتياجاتهم مؤكده عن أن حقوقهم في الحياة الكريمه هو حق واجب تكفله الدوله لهم وان علينا جميعا وعلي منظمات المجتمع المدني دعمه واصقاله .

وتم ختام اللقاء مع كلمة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيره موضحه الدعم المستمر لمحافظة البحيره بقيادة السيد اللواء هشام امنه لأبنائه وبناته من ذوي الهمم والقدرات الخاصه وان حقوقهم في حياه كريمه بدون معوقات هو حق واجب علي الدوله بجميع أجهزتها المعنيه ومنظمات المجتمع المدني وسعي الدوله الداءم لدمج ذوي الهمم في الحياة العامه وتوليهم المناصب في الدوله وان محافظة البحيره دائما وابدا بجانب أبناءها لتوفير كافه الاحتياجات وحل جميع المشكلات والمعوقات التي تواجههم هم وذويهم.

وعلي هامش الندوه قامت د. نهال بلبع بتوزيع عدد من شهادات التقدير علي عدد من الأطفال ذوي الهمم أصحاب المهارات الخاصه الذين قاموا باستعراض بعض من مهاراتهم ومواهبهم أثناء هذه الاحتفالية التي أقيمت بمركز إعلام دمنهور تحت رعايه.اميره الحناوي مدير مركز اعلام دمنهور والتي تم تكريمها من قبل جمعيه احباب المصطفي لتنمية المجتمع وتسليمها درع التميز تقديرا لمجهوداتها والمشاركة المميزه في العمل الإعلامي والدور الذي شاركت به في إخراج الاحتفالية بهذه بصوره مشرفه لمحافظه البحيره وقد قام بتسليمها الدرع د. نهال بلبع نائب محافظ البحيره وقدمت الاحتفالية الاعلامية نهال العلقامى والاعلامية مى محمد من مجمع اعلام دمنهور.