جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 08:01 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من سبها إلى طرابلس.. احتفالات أنصار نجل القذافي بعودته للسباق الرئاسي

سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي

عقب قرار المحكمة في سبها بقبول طعن سيف الإسلام القذافي،و الحكم بعودة لسباق الإنتخابات الرئاسية المقررة في ليبيا.

انطلقت الاحتفالات في ليبيا من الشرق إلى الغرب، لعودة سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل،للسباق الرئاسة الليبية.

فبعدما أعلن خالد الزايدي محامي سيف الإسلام، من محكمة سبها منطوق الحكم الصادر لصالح موكله،بالحكم ببطلان قرار المفوضية باستبعاد سيف القذافي.

•الإحتفال بعودة سيف القذافي في سبها و تصل تونس

فقد شهدت مدينة سبها احتفالات ، بعودة سيف الإسلام القذافي للسباق الرئاسي ،هذا كما انطلقت الاحتفالات في مدينة طرابلس، كما شهدت أيضا مدينة غات إحتفالات بعودة سيف القذافي.

وبالتزامن مع ذلك فقد أقدمت الجالية الليبية في تونس، علي الاحتفال بإعلان رجوع سيف الإسلام القذافي لسباق الرئاسة الليبية.

•التعليق الأول من سيف الإسلام عقب عودته للسباق الرئاسي

ومن جانبه فقد نشر سيف الإسلام القذافي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" ،عقب قبول طعنه من قبل محكمة سبها ،بنشر الآية الكريمة ﴿الَّذِينَ قالَ لَهُمُ النّاسُ إنَّ النّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكم فاخْشَوْهم فَزادَهم إيمانًا وقالُوا حَسْبُنا اللَّهُ ونِعْمَ الوَكِيلُ﴾.

وبهذا فإن نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي،قد عاد لسباق الرئاسة الليبية المقرر إقامتها في 24 ديسمبر المقبل،بشكل رسمي.

ويذكر أن خلال الفترة الماضية شهدت مدينة سبها ، اعتصامات من قبل داعمين لسيف الإسلام القذافي، للتعبير عن دعمهم له ،كما طالبوا بضرورة البت في الطعن المقدم منه،وذلك جراء تعذر النظر فيه لمدة ثلاثة أيام متتالية.

•القائمة النهائية قريباً

والجدير بالذكر أن من المنتظر أن تنشر المفوضية العليا للإنتخابات في ليبيا ،خلال الفترة القليلة المقبلة ،القائمة النهائية للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية في ليبيا.

وذلك بعدما تم فتح باب الترشح للانتخابات العامة الليبية " الرئاسية و البرلمانية" في 7 نوفمبر الماضي، وقد تم إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسيه في 22 من نوفمبر المنصرم.

ويشار إلى أن الإنتخابات الليبية المقررة ، تأتي ضمن خارطة الطريق التي أقرت في مؤتمر برلين الأول،كما تم التأكيد عليها في مؤتمر برلين الثاني، و ذلك بالإضافة إلى التأكيد عليها في مؤتمر باريس لدعم ليبيا الذي انعقد في نوفمبر الماضي، و من المنتظر أن يتم إقامة الإنتخابات الليبية في 24 ديسمبر المقبل.

•أبرز المرشحين

والجدير بالذكر أن يأتي من بين أبرز المرشحين للرئاسة الليبية، كل من المستشار عقيلة صالح و فتحي باشاغا و عبد الحميد الدبيبة.