جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 03:21 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد تألقها في مهرجان القاهرة السينمائي.. إلهام شاهين تعلن عن إعادة «حتة مني»

إلهام شاهين
إلهام شاهين

تتألق الفنانة إلهام شاهين في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته ال 43 ، وظهرت بإطلالات مختلفة جذابة داخل المهرجان ، حيث اعتادت على الظهور في أكثر من المهرجان خلال الاونة الأخيرة أبرزهم مهرجان الأمل السينمائي الدولي، ومهرجان الجونة السينمائي .

فيلم غدوة في مهرجان القاهرة السينمائي

وشاركت الفنانة إلهام شاهين اليوم حضور فيلم " غدوة " بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، وأشادت إعجابها بالفيلم عبر " انستجرام " موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات .

حدوتة " حتة مني " بمسلسل " زي القمر "

وأعلنت الفنانة إلهام شاهين عن إعادة حدوتة " حتة من القمر " ضمن حكايات مسلسل " زي القمر " ، ومن المقرر عرضه يوم السبت القادم الموافق 4 ديسمبر في الساعة الثامنة مساءا على شاشة سي بي سي الفضائية ، وشارك في العمل الفنان أحمد وفيق ونهال عنبر وعدد من النجوم الصاعدة.

شبيهة فاتن حمامة تنجح في فيلم " العار "

يذكر أن الفنانة الهام شاهين قدمت أعمال عديدة في عالم السينما والدراما المصرية، وبدأت التمثيل أثناء دراستها في المعهد العالي السينما، وكانت تخطط لتصبح مخرجة ولكن المخرج علي عبدالخالق قرر دخولها التمثيل في أول أعمالها فيلم " العار " ، و بالفعل حققت نجاح كبير وشببها النقاد والجمهور بالفنانة فاتن حمامة ، حيث صرحت إلهام شاهين أن القديرة فاتن حمامة قالت لها انها شبهها اكثر من ابنتها نادية ذو الفقار .

كما قدم المخرج كمال ياسين ، الهام شاهين في مسرحية "حورية من المريخ"، وتوالت المسرحيات منها "قنبلة الموسم"، و"المتحذلقات"، و"المصيدة"، و"بستان الوهم" و"النسانيس".

سر صداقة إلهام شاهين مع يسرا

حققت إلهام شاهين نجاح كبير في السينما منها فيلم " لا تسألني من انا " مع الراحلة الفنانة شادية، حيث تعتز إلهام شاهين بهذا الفيلم وتحقيق صداقة كبيرة مع الفنانة يسرا وتكرر التعاون بينهما في فيلم " دانتيلا" مع النجم محمود حميدة وإخراج ايناس الدغيدي ، ثم نجحت في فيلم " الهلفوت" مع الزعيم عادل امام وحقق الثنائى نجاح جماهيري.

أحدث الأعمال السينمائية للفنانة إلهام شاهين شاركت الفنانة إلهام شاهين بأفلامها في المهرجانات الدولية وحصلت على عدة جوائز منهم فيلم " خلطة فوزية " وفيلم " حظر التجوال" ، وفيلم " أهل العيب " ، وفيلم "يوم للستات " الذي حقق نجاح كبير ، وفيلم " هز وسط البلد " ، وفيلم " واحد صفر " .

استحواذ إلهام شاهين على الدراما المصرية

حققت إلهام شاهين نجاح آخر في الدراما المصرية وتركت بصمة في قلب الجمهور ولون مختلف ، أبرزهم مسلسل " الحاوي" ، " البراري والحامول" ، " ليالي الحلمية " ، " ربيع نصف الآخر " ، " مسألة مبدأ" ، "نعم مازلت انسة " ، " قصة الأمس " ، " قضية معالي الوزيرة " ، " بنت افندينا " ،" امرأة في ورطة" ، "قلب امرأة"، "على نار هادئة" وغيرها من الأعمال ، حيث استحوذت على الدراما المصرية وحققت نجاح في بداية التسعينات والالفينات .