جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 07:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على جهود المحافظات لمواجهة الطقس السيئ

اللواء/ محمود شعراوي
اللواء/ محمود شعراوي

تلقى وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، اليوم الأحد، تقريرا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس وسقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها محافظتي الإسكندرية وبورسعيد، فيما تشهد باقي المحافظات استقرار حالة الجو.

وأشار شعراوي، إلى أن تقرير غرفة العمليات أكد على أن محافظة الإسكندرية تشهد حالة من الطقس الغير مستقر مائل للبرودة مع نشاط ملحوظا للرياح المثيرة للأتربة بالإضافة إلى ارتفاع مستوى الأمواج من 3,5 إلى 5 أمتار، مما أدى إلى تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات بجميع مناطق المحافظة اليوم الأحد.

محافظة الإسكندرية

ولفت التقرير أيضا إلى بداية سقوط أمطار خفيفة على أحياء المنتزه أول والمنتزه ثانٍ بمحافظة الإسكندرية دون تجمعات للمياه، وقامت الأجهزة التنفيذية على وجه السرعة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء بنشر المعدات بالشوارع لمجابهة تجمعات مياه الأمطار حتى لا تتأثر حركة سير المواطنين والسيارات في الشوارع.

محافظة بورسعيد

وأضاف التقرير أن محافظة بورسعيد تتعرض لطقس غائم وشبورة مائية مع نشاط ملحوظ للرياح المحملة بالأتربة، وتم رفع درجة الاستعداد التام للتعامل مع الأمطار المتوقع سقوطها وفقاً لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

محافظات الجمهورية

وأوضح اللواء محمود شعراوي، أن تقرير غرفة العمليات بالوزارة أشار الى وجود حالة من الاستقرار للطقس في باقي محافظات الجمهورية، حيث تشهد طقس معتدل مائل للبرودة، مع رفع درجة الاستعداد لكافة الأجهزة المعنية.

وشدد على كافة المحافظات باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار التي ستشهدها بعض المحافظات طبقاً لما تعلنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

كما طالب بسرعة أعمال سحب وتصريف تراكمات مياه الأمطار في حالة سقوطها لعدم تعطيل حركة المشاة والمرور وضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.

ووجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.