جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 12:18 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل يصنع بيتر ميمي نجومية كريم محمود عبدالعزيز؟

كريم محمود عبد العزيز
كريم محمود عبد العزيز

يظهر الفنان كريم محمود عبدالعزيز، بشكل جديد يفاجئ الجمهور، من خلال شخصيته الجديدة في فيلم "من أجل زيكو"، التعاون الثاني الذي يجمع المخرج بيتر ميمي بـ كريم نجل الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

ويرى نقاد أن التعاون الناجح بين بيتر ميمي وكريم محمود عبد العزيز، في فيلم "موسى"، بداية لتحقيق نجومية الفنان كريم وتحويله إلى نجم شباك، كما فعل مع الفنان أمير كرارة.

أفلام الخيال العملي

والجدير بالذكر أن موسى حقق نجاحا كبيرا في دور العرض، وهو فيلم خيال علمي مصري، من إخراج وتأليف بيتر ميمي، إنتاج تامر مرسي، بطولة كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، وسارة الشامي، وصلاح عبد الله، ويعتبر الجزء الثاني من سلسلة أفلام تحمل اسم المستضعفون، بعد فيلم " الهرم الرابع " إنتاج 2016 .

ويشار إلى أن المخرج بيتر ميمي أعلن عرض فيلم "من أجل زيكو" يوم 5 يناير بجميع دور عرض السينما، ونشر البوسترات الدعائية له، وهو من بطولة : كريم محمود عبدالعزيز ومنة شلبي والفنان القدير محمد محمود، تأليف مصطفى حمدي، إخراج بيتر ميمي.

نجاح مسلسل الاختيار 1 و2

كما حقق بيتر ميمي نجاحا باهرا في مسلسل "الاختيار1 " عام 2020، بطولة الفنان أمير كرارة الذي جسد دور الشهيد المنسي وتضحيته من أجل الوطن لمحاربة الإرهاب والحفاظ على كيان الجيش المصري، وجسد الفنان أحمد العوضي دور الإرهابي هشام العشماوي، وشارك في العمل كوكبة من النجوم منهم إسلام جمال وأحمد صلاح حسني وأحمد السقا وغيرهم.

وكانت أعمال بيتر ميمي الأكثر نجاحا في ماراثون رمضان عام 2021 خلال مسلسل " الاختيار 2 "، بطولة الفنان كريم عبد العزيز وأحمد مكي وانجي المقدم وإياد نصاد وبشرى وليلى عز العرب وأسماء أبو اليزيد وأحمد حلاوة وهادي الجيار وأحمد رفعت وأحمد سعيد عبدالغني ورياض الخولي وماجد الكدواني و غيرهم، وضيوف شرف من العملاقة أبرزهم أحمد حلمي ومحمد رجب وأحمد عز وغيرهم .