جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 03:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط ٤٩ شيشة و تحرير ٧ محاضر لعدم إرتداء الكمامة بالبحيرة

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

قامت إدارة الرقابة والمتابعة بالديوان العام بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك و الوحدة المحلية بمركز و مدينة ابوالمطامير بحملات مرورية أسفرت عن رفع ٤٦ حالة إشغال طريق متحرك ،و ضبط ٧ مخالفات لعدم إرتداء كمامه ،و كما تم التحفظ على ٤٩ شيشة .

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف حملات متابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية بجميع الشوارع والميادين بمدن ومراكز المحافظة وكذا رفع الإشغالات لتيسير الحركة المرورية والحفاظ على المظهر الجمالي والحضارى و حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

كم قامت إدارة الرقابه التموينيه بمديريه التموين بالبحيرة بالاشتراك مع إداره تموين الدلنجات ومباحث التموين بعمل حملة رقابية برئاسة المهندس مجدي الخضر وكيل وزارة التموين أسفرت عن ضبط 16 طن أسماك مستورده مجمدة بإحدى الثلاجات بناحيه الدلنجات قام صاحب الثلاجه بالتلاعب بتاريخ الإنتاج والصلاحيه عن طريق نزع الاستيكر الملصق على العبوات ومنها كميات مجهوله المصدر وتم ضبط والتحفظ على تلك الكميات وتحرير المحضر اللازم.

وفى ذات السياق وبالتزامن مع إحتفالات المحافظة باليوم العالمي لذوالإحتياجات الخاصة، أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، أنه جاري تنفيذ عدد من القوافل الطبية للطلاب من ذوي الهمم بمحافظة البحيرة تحت رعاية اللواء المحافظ وبالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري .

حيث إنطلقت اليوم أولى فعاليات تلك القوافل والتى تستمر حتى ٨ ديسمبر الجاري، للكشف على طلاب المراحل المختلفة بمدارس التربية الخاصة بتنفيذ قافلة طبية للطلاب ذوي الهمم بمدرسة النور للمكفوفين، من خلال المجلس الإستشاري لذوي الإعاقة بالتنسيق مع إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم وجمعية الهلال الأحمر وفريق العمل بقيادة الدكتور أحمد الشناوي، وعدد من المتطوعين بالتعاون مع إدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة بقيادة الدكتورعمرو محمود وإدارة مكافحة العدوى والتأمين الصحي بالبحيرة .

وتم خلال القافلة فحص والكشف على ٦٤ تلميذ، كما تم عمل توعية صحية للطلاب بالمدرسة وتقديم أدوات حماية وعناية شخصية للوقاية من فيروس كورونا .